وزارة التربية والتعليم تنفي التعلم عن بعد في الأردن الأسبوع المقبل
تعليم عن بعد

أكد المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ومدير إدارة التعليم العام ، أن الإشاعات حول نية وزارة التربية والتعليم عن بعد الأسبوع المقبل باطلة وأن التعليم سيكون موجودًا مسبقًا.

قال أحد المساعدين إن التعليم وجهاً لوجه قيد التنفيذ والامتحانات النهائية موجودة مسبقًا ، مشددًا على أن أي معلومات يتم نشرها بطرق أخرى غير صالحة ولا أساس لها من الصحة.
وذكرت المصفاة ، الخميس الماضي ، أن بعض المدارس تحولت بشكل كامل إلى التعلم عن بعد.

وأضاف المصافة في تصريح لـ “رؤيا” أنه عندما وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 10٪ من إجمالي عدد الطلاب والكوادر ، تحولت المدارس السبع بالكامل إلى التعليم عن بعد ، مما يشير إلى استمرار الوزارة في جهودها. لا توجد تغييرات في البرنامج.

وأكد أنه لا يوجد تغيير في مواعيد الاختبارات للطلاب ابتداء من 8 ديسمبر وتنتهي في 28 ديسمبر.

وأضاف أن نسبة الإصابات النشطة بين أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلاب بلغت 6٪ ، وبلغت نسبة من تم نقلهم عن بعد نحو 2٪ ، مشيراً إلى أن عدد الفصول الدراسية في مدرسة المملكة 82 ألفاً و 200 غرفة صفية بها تم نقله إلى التعلم عن بعد.

وقال المصافة لـ “رؤيا” قبل 3 أيام ، إنه تم نقل 4 مدارس خلال الأسبوع الجاري ، منها 3 مدارس رسمية ومدرسة خاصة واحدة ، بنسبة تفوق 10٪ ، استمرت لمدة 5 أيام.

وأشار المصافة إلى أن الوضع الوبائي لمدرسة المملكة مقبول ، مؤكدا وجوب استيفاء المتطلبات الصحية الحالية.

وقال إن الوزارة تواصل إجراء التثقيف وجهاً لوجه.

ودعت الوزارة أولياء أمور الطلاب إلى حث أطفالهم على تلقي التطعيمات ضد كورونا ، وذكرت لجنة الوبائيات أنه بحسب الدكتور بسام حجاوي ، يتم تسجيل ما معدله 1000 حالة إصابة بكورونا يوميًا بين طلاب المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.