التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتخسيس الوزن

يعاني العديد من الرجال والنساء من مشكلة السُمنة والوزن الزائد، الأمر الي يسبب لهم الإحراج والانزعاج مما يدفعهم للبحث المتواصل عن أفضل الطرق الآمنة والتي من شأنها إنقاص الوزن الزائد دون أية أضرار، حيث انتشر في الأسواق حبوب التخسيس وغيرها من المنتجات التي تضر بالكبد وبصحة الجسم العامة، لذا من الأفضل اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي تعالج السمنة وتحرق الدهون المتراكمة،  إلى جانب شرب كميات كبيرة من الماء وممارسة رياضة المشي اليومي لمدة نصف ساعة، وسنتعرف في ها المقال على وصفات طبيعية لتخسيس الوزن.

أقرئي أيضاً: طريقة إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً

وصفات طبيعية لتخسيس الوزن

وصفة الليمون

أحضري ربع ملعقة كبيرة من القرفة وعصير ثمرتان من الليمون ونصف لتر من الماء، ضعي الماء في إناءٍ مناسب وأضيفي إليه عصير الليمون ومسحوق القرفة، ضعي الخليط على نارٍ هادئة واتركيه حتى يغلي، بعد ذلك اتركيه ليبرد وتناولي كوب منه قبل الإفطار وقبل الوجبات الثلاث.

وصفة الخل والعسل

امزجي ملعقة صغيرة من الخل وملعقة صغيرة من عسل النحل مع كوب من الماء الدافىء، وتناولي المزيج قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة.

وصفة الثوم والبقدونس

ضعي مقدار ثلاثة أكواب من الماء على النار واتركيه حتى يغلي ثم أضيفي إليه كمية مناسبة من البقدونس الطازج بالإضافة إلى ثلاثة فصوص ثوم، اتركي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة قومي بعدها بتصفيته وتناوله قبل تناول الوجبات الثلاثة.

وصفة النعناع والخيار

أحضري محضرة الطعام وضعي فيها عصير ليمونة وسبع أوراق نعناع طازجة وثمرة من الخيار، اخلطي المكونات جيداً واشربي المزيج في الصباح على الريق كل يوم.

وصفة القرفة والكمون

أحضري كوب من الماء المغلي وضعي فيه ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون المسحوق وشرائح نصف حبة من الليمون بالإضافة إلى ملعقتان صغيرتان من مطحون القرفة، اخلطي المزيج جيداً واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة يعد ذلك قومي بتصفيته وشربه قبل تناول الوجبات الثلاثة بصورةٍ يومية.