أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواصفات امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الرابع

وزارة التربية والتعليم لديها اللوائح التالية لامتحان الفصل الدراسي الأول:

1 / عدد الاسئلة العربية 20 سؤال
2 / عدد الأسئلة لباقي المواد التعليمية 15 سؤالاً لكل مادة
3 / سيتم إجراء فحص كل موضوع على حدة (وليس مجتمعة).
4 / الامتحان من بنك الاسئلة

5 / سيغطي السؤال الفصل الدراسي الأول بأكمله

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوش ، أن امتحانات منتصف العام لطلبة الصف الرابع ستشمل المقررات التي سيدرسها الطلاب من بداية دراستهم حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يحذف أي مقررات في أي فصل ، مضيفا أنه على الرغم من أن امتحان المرحلة الابتدائية الرابعة كان مقصورا على التعلم حتى نهاية ديسمبر ، إلا أن تدريس مقرر يناير ما زال مستمرا كما هو مخطط ، واضاف ان جرعة التعليم اكتملت انها اساس التربية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الرابع تبدأ في 15 يناير وتستمر حتى 20 يناير من نفس الشهر.

بعثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة إلى مكتب التربية بمحافظات مصر ، تحدد موعد الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي. وطلب إدراج موعد الاختبار في جدول اختبار النقل في منتصف العام.

وفقًا لهذه الرسالة ، قررت وزارة التربية والتعليم السماح للطلاب بأخذ إجازة في منتصف العام يوم الأربعاء ، 19 يناير ، بمناسبة عيد الغطاس المسيحي.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي 2021/2022 يبدأ في 9 أكتوبر وينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022 ، بشرط أن يستمر عدد أيام العام الدراسي 34 أسبوعًا ، وبعد حذف الإجازات الرسمية يتم تحديد العدد الفعلي للأيام. أيام الدراسة للفصل الأول 93 يوماً ، والفصل الثاني 97 يوماً.

وفيما يتعلق بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/202 ، ستبدأ امتحانات دورة النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 15 يناير 2022 وتستمر لمدة 20 يومًا وتنتهي في 3 فبراير 2022.

وفقًا للجدول الزمني ، ستبدأ إجازة منتصف العام 2020 يوم السبت 5 فبراير 2022 وتستمر لمدة أسبوعين حتى الخميس 17 فبراير 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.