التعليم: نحتاج 14000 معلم ومعلمة لملء الشواغر الفعلية في الوزارة ، وسنتخذ تعليماً إضافياً لسد النقص … قراءة التفاصيل

قالت امينة الشؤون الادارية بوزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبائل ان وزارة التربية والتعليم بحاجة فعلية لمعلمين لملء الشاغر (14) ألف مدرس ومعلمة و (4) آلاف معلم وفقا للجدول الزمني للتكوين الصادر عن مجلس الوزراء. .

وقالت القبيلة إنه سيتم سد النقص من خلال التعيينات التربوية الإضافية لنحو (10) آلاف معلم ومعلمة.
وأكد قبائل أن الوزارة ستطلب من ديوان الخدمة المدنية ترشيح 4000 مدرس ومعلمة لملء الشواغر في الوزارة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت أن الامتحانات التنافسية للتعيينات الرسمية ستعقد بعد عيد الأضحى ، مشيرة إلى أن الوزارة ستكتسب الكفاءات الكافية من الأفراد الناجحين لإعطاء الأولوية للناجحين ولكن ليسوا محظوظين بما يكفي للتعيين. سنة كاملة من تكاليف التعليم الإضافية استعدادًا للتعيينات في العام الدراسي التالي.

وتابعت بأن الوزارة وبعد تعيين الناجحين في الامتحان التنافسي، وتوظيف من نجحوا ولم يحالفهم الحظ بالتعيين على حساب التعليم الإضافي، ستجري امتحانا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لاستكمال تعبئة الشواغر على حساب التعليم الإضافي

ولفتت قبيلات إلى أن الوزارة ستقوم بتعبئة الشواغر الناشئة عن الإحالات إلى التقاعد بعد الاعلان عن القوائم، وذلك لتغطية النقص من المعلمين في أماكن عمل المحالين إلى التقاعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.