معلومات مهمة حول البدء الفصل الدراسي 20فبراير

أكد المتحدث باسم الوزارة أحمد المسفح ، اليوم السبت ، التزام الوزارة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحديد الفصل الدراسي الثاني ليبدأ في 20 فبراير.

وأوضح المصفاة أنه “تم تطوير ومراجعة البروتوكولات الصحية استجابة للوضع الوبائي لتقليص فترة الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا من 13 يومًا إلى 7-10 أيام”.

وأضاف المصافة: “يتم وضع الطالب أو المعلم المصاب في الحجر الصحي بالمنزل ، ثم يتم فحص المخالطين له ولن يعود إلى العمل إلا بعد إجراء اختبار PCR سلبي”.

وأشار إلى أن المدارس توفر الأقنعة والمعقمات والمسافات الجسدية وكل ما يوفر بيئة آمنة وصحية.

“إذا كان معدل الإصابة بالفيروس في فصل دراسي أو مدرسة 10 بالمائة ، فإننا ننقل القسم أو المدرسة إلى التعلم عن بعد ، وخمسة أيام من العمل المنتظم ، ثم نعود إلى التعليم الشخصي لفصل دراسي مثل المرة الأولى” ، قال.

وأشار إلى أن جميع مجالس التعليم البالغ عددها 42 في جميع أنحاء المملكة تواصل حملات التطعيم الخاصة بها للطلاب ، حيث تم تطعيم ما يقرب من خمس المجموعة المستهدفة ، بينما تم تطعيم حوالي 97٪ من الكوادر الإدارية والتعليمية ، وفي 100٪. القطاع الخاص.

وتابع: “تم تطعيم أكثر من 180 ألف طالب من مجموعة المليون طالب المستهدفة ، وهذه التطعيمات ليست إلزامية ويجب أن يوافق عليها أولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.