وزير الصحة يدعو من لم يحصل على شهادة لقاح فيروس كورونا لمراجعتها

دعا وزير الصحة فراس الهواري ، الاثنين ، كل من أصدر شهادة تطعيم تتعلق بجرعة أو جرعتين من لقاح الفيروس التاجي و “لا يوجد لقاح” إلى مراجعة مركز وزارة الصحة.

وقال الهواري: “وزارة الصحة توازن بين العدالة القانونية وحصول الشخص على اللقاحات من أجل تحقيق أهداف صحية”.

ودعا الحاصلين على شهادة التطعيم ولم يحصلوا عليها إلى الإسراع في المراجعة من قبل وزارة الصحة ؛ للوصول إلى حل حتى يتمكن من الحصول على اللقاح.

وقال الهواري: “شهد الوضع الوبائي الأسبوع الماضي انخفاضًا مستمرًا وتدريجيًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف أنه في اجتماع لجنة التربية والشباب بالدار لبحث الوضع الوبائي في مدارس وزارة التربية والتعليم ، وعندما تستعد وزارة التربية لإطلاق امتحان الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة ، “خفض عدد إصابات الأسبوع الماضي تتماشى مع الموجة الثالثة لكورونا التي توقعتها وزارة الصحة ، وفترة الذروة الثانية كانت نفسها ، وبدأت فترة الذروة تتناقص تدريجياً.

وتابع الهواري: “مقارنة بالأسابيع الماضية ، يستمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا والمعدلات الإيجابية في الانخفاض” ، وأضاف: “أتمنى أن يستمر هذا التراجع ، لأنه مقارنة بالموجات السابقة فهذا غير معتاد. نعم ، يستأنف المؤشر الارتفاع بعد بداية الانخفاض ، ما لم تظهر طفرة جديدة. “.

وطالب الهواري بقبول جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالإضافة إلى الجرعة المنشطة الثالثة لأنه “تم إثباته في حالات الطفرات وسنحتاج إلى هذه الجرعة خاصة إذا تجاوزت الجرعتان حوالي 5. أشهر أو أكثر “.

وشدد على أن “كل من حصل على جرعتين من اللقاح وعمره أكثر من 3 أشهر يجب أن يحصل على الجرعة الثالثة”.

كما دعا إلى التطعيم “حتى نتمكن من الحفاظ على استدامة العودة إلى المدرسة وانفتاح المجتمع ككل”.

وتحدث عن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس. وقال: “اليوم ، بلغت نسبة إصابة طلاب المدارس أو المدارس ، خاصة من تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 سنة ، 35٪ ، والآن انخفضت إلى 15 حالة يومية مسجلة في بداية العام الدراسي”.

بدوره ، صرح مأمون الدبيع ، أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أن الوزارة أنهت جرعتين من التطعيمات لجميع الموظفين البالغ عددهم 280 موظفا ، وسيتم إعطاء جرعة معززة الأسبوع المقبل.

وأضاف أن 94٪ من الأكاديميين و 98٪ من الإداريين و 91.8٪ من طلبة الجامعة تم تطعيمهم مما يشكل حصانة داخل الجامعة ، مشيراً إلى أن الوزارة وديوان المحاسبة لديهما فرق لمتابعة المخالفات والتأكد من الالتزام بالاتفاقية الصحية. .

وذكر الضبعي أنه جمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم الإلكتروني أو ما يسمى بالتعليم عن بعد ، وأوضح أنه منذ عودة التعليم وجها لوجه ، بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس في الجامعات. بلغ 4126.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.