التخطي إلى المحتوى
طريقة إزالة المحادثة على الفيس بوك عند الطرفين معا
إزالة المحادثة على الفيس بوك

طريقة إزالة المحادثة على الفيس بوك عند الطرفين معا ، يخطط الفيس بوك للسماح للمستخدمين بحذف الرسائل التي أرسلوها من البريد الوارد للمستخدمين الآخرين، هذه الميزة تنطوي على مخاطر كبيرة من تمكين سوء المعاملة: قال الخبراء أنه يمكن استخدامها لإخفاء أدلة المضايقات، تم الإعلان عن هذه الميزة بعد فترة وجيزة من كشفها أن بعض الرسائل المرسلة للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج قد تم حذفها سراً.

إزالة المحادثة على الفيس بوك
إزالة المحادثة على الفيس بوك

إزالة المحادثة على الفيس بوك عند الطرفين

حذر خبراء من أن خطة الفيسبوك التي أعلن عنها مؤخرا للسماح للمستخدمين بحذف الرسائل التي أرسلوها بالفعل إلى أشخاص آخرين قد تروج للمضايقات وسوء الاستخدام على المنصة.

قالت الشبكة الاجتماعية إنه في الأشهر القادمة ستقدم ميزة للسماح للمستخدمين “بإلغاء” الرسائل المرسلة عبر تطبيق المراسلة الخاص بها. جاء هذا الإعلان بعد أن كشف تك كرانش في اليوم السابق أن الفيس بوك قام بحذف الرسائل القديمة التي أرسلها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج من صناديق البريد الوارد للمستلمين ، مما أثار غضبا بسبب خروقات ثقة المستخدم ومعايير مزدوجة لخصوصية المدراء التنفيذيين في الفيسبوك مقابل مستخدميها.

المحادثة على الفيس بوك u - طريقة إزالة المحادثة على الفيس بوك عند الطرفين معا
إزالة المحادثة على الفيس بوك

سلبيات الطريقة

هذا النوع من الأشياء يمكن أن يصبح خبيثًا وخطيرًا ، حيث. إذا كان شخص ما يضايقك ، على سبيل المثال ، أو أنه مسيء ، ويمكنه الرجوع وتعديل أو حذف محادثاتك ثم يقول إنه لم يتصرف أبدًا طريقة تتهمهم بالتصرف.

في علاقة مسيئة ، قد يرسل شخص ما إلى شريكه رسالة غير مسيئة من حيث المحتوى – ولكنه يحذفها لاحقًا وينكر إرسالها ، مما يجعل شريكه يسأل نفسه.

و نمط السلوك الذي يؤدي إلى سلسلة من الرسائل التي تضايق باستمرار على مدى فترة من الزمن ، وهو تراكم تلك التي تسبب الأذى ، وليس بالضرورة أي واحد منهم على حدة.

في هذه المرحلة ، ليس من الواضح كيف سيتم تنفيذ الميزة. هل سيتم حذف رسائل الطرفين عند تنشيطه أو جانب واحد فقط؟ هل سيتمكن المستخدمون من حذف الرسائل بشكل انتقائي بعد انتهاء الحدث أو سيتم تعيين تواريخ انتهاء الصلاحية قبل الإرسال؟ وسيتم إخطار المستخدمين عندما يحدث ذلك؟

ولكن أيا كان التنفيذ ، فإنه لا يزال يخاطر بتسبب القضايا لأنه سيغير بشكل رجعي – وبشكل جذري – توقعات المستخدمين لكيفية تصرف المنصة.