التخطي إلى المحتوى
كيفية العثور على الايفون المسروق
كيفية العثور على الايفون المسروق

سرقة جهازك الايفون كثير منا يتعرضون إلى سرقة الأجهزة الخاصة بهم، ويكون حظك سيء جداً إذا كان جهازك ايفون، حيث أن جهاز الايفون يعد من أغلى وأفضل أنواع الأجهزة المحمولة، لذلك إذا كنت تخاف من سرقة جهازك الايفون، أو كنت قد تعرضت بالفعل إلى حادثة سرقة وتريد ألا تتكرر معك عليك أن تقوم بقراءة هذا المقال جيداً.

كيفية العثور على الايفون المسروق
كيفية العثور على الايفون المسروق

الخطوات المتبعة في العثور على الايفون المسروق

1-تتباع مكان الجهاز عن طريق تفعيل خدمة find my iPhone، أي البحث عن مكان الايفون:

تعد هذه الميزة من المميزات الهامة جدا التي تتميز بها أجهزة الايفون، وتتيح لك تتبع ومعرفة مكان جهازك في أي مكان ولكن يجب تفعيلها عند شراء الهاتف، إذا كان جهازك مفتوح أو مرتبط بالشبكة سوف يرسل لك رسائل واحداثيات توضح لك مكان الجهاز.

قم بتقديم بلاغ إلى رجال الشرطة بسرقة جهازك الايفون

بعد ذلك قم بتقديم بلاغ إلى الشرطة والتي سوف تفتح محضر يتم فيه تدوين كل ما حدث ومساعدتك على متابعة مكان الجهاز في حال سرقته، وسوف يتم تتبع الجهاز الخاص بك عن طريق الشرطة ومن ثم الذهاب إلى القبض على اللص بعد تحديد المكان.

قم بالاتصال بمزود الخدمة أو شركة الاتصالات التابع لها

يفضل أن تقوم بالذهاب إلى أقرب فرع شركة اتصالات رئيسي تابع لها الشرائح الموجودة في الهاتف، وسوف يقوم رجال خدمة العملاء بإيقاف الشريحة الخاصة بك من أجل منع استخدامها في أي عمل يضرك، وكثير من الأوقات ما يتم التعاون بين رجال الشرطة وبين شركة الاتصالات التابع لها من أجل معرفة مكان اللص، أما إذا كان لديك فاتورة ومسجل بها السريال نمبر الخاص بجهازك انت في امان تام.

كيفية العثور على الايفون المسروق
كيفية العثور على الايفون المسروق

هام حول سرقة جهازك الايفون

بمجرد أن يقوم اللص بتركيب شريحة جديدة وفتح الجهاز سوف يرسل الجهاز رسالة توضع اسم اللص ومعلوماته ومكان وجوده ايضًا وهنا يتم القبض عليه، ولكن لا تذهب وحدك بل قم بالذهاب مع رجال الشرطة من أجل القبض على اللص وتضمن أنك في امان تام.

أما إذا لا قدر الله لم تستطيع الحصول على جهازك قم بحذف جميع البيانات الخاصة بك عن طريق الاي كلاود حتى تكون بياناتك في أمان.