اشرب هذه العصائر بانتظام خلال شهر رمضان لتطهير القولون بشكل طبيعي

القولون هو أحد الأعضاء الحيوية في الجهاز الهضمي ، فهو يساعد على امتصاص السوائل والعناصر الغذائية والإلكتروليتات من الطعام المهضوم ، وإزالة الفضلات ، بالإضافة إلى الحفاظ على حركات الأمعاء السليمة ومنع مخاطر حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والانتفاخ ، الإمساك وآلام في المعدة.

عصير الصبار:
له تأثير مهدئ على الأمعاء ، فهو ملين طبيعي ويساعد على تخفيف الإمساك ، بالإضافة إلى أن تناوله يمكن أن يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي وغيرها من الاضطرابات المعوية التي تسببها الالتهابات.

  • عصير الليمون:
    يعتبر فيتامين سي الغني في عصير الليمون منظفًا رائعًا للقولون لأنه يساعد على استعادة التوازن القلوي ، وتنظيم حركات الأمعاء ، ومنع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ ، وتعزيز الهضم.

عصير الشمندر:
وهو مصدر جيد للألياف ، ويساعد على الهضم ، ويحافظ على جراثيم الأمعاء ، كما يساعد على تطهير القولون وتخفيف الإمساك.

عصير الكيوي:
غني بالألياف الغذائية والسكريات البكتيرية ، فإن استهلاكه له دور مهم في تعزيز العصيات اللبنية (البكتيريا الجيدة في الأمعاء) ويساعد في تخفيف الإمساك المزمن والوقاية من خطر الإصابة بسرطان القولون.

  • عصير أناناس:
    يحتوي الأناناس على إنزيم خاص يسمى بروميلين ، والذي بالإضافة إلى تخفيف آلام المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي ، يساعد أيضًا في سهولة هضم البروتينات وامتصاص العناصر الغذائية الأخرى من قبل الجسم.

عصير البطيخ:
يساعد تناول عصير البطيخ على تطهير الجهاز الهضمي وتعزيز حركة الأمعاء. كما أنه ملين طبيعي ويساعد على منع الإمساك لاحتوائه على الكثير من الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.