4 اكلات تناسب مرضى السكر (يجب ان تجربها الان)

بالنسبة للمصابين بالسكر، فان الاتجاه الي ” اكلات تناسب مرضى السكر”والخيارات الغذائية السليمة امر اساسى

للتحكم بنسبة السكر في الدم ، وخاصا المصابين بالنوع الثانى من السكري.

أطعمة تأثيرها طفيف علي ارتفاع السكر

ولكن ماذا لو اذا كانت توجد أطعمة تأثيرها طفيف علي ارتفاع السكر، وتفيد صحتك بنسبة كبيرة، وحدد الباحثون مجموعة من الاطعمة التى تفيد الصحه.

توت

فكهة زرقاء غنية بالعناصر المفيدة الكربوهيدرات اليومية ، وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن تناول العنب البري بانتظام – وكذلك التوت يحسن من حساسية الأنسولين. هذا يعني أن الخلايا أكثر تقبلاً للأنسولين الخاص بالجسم.

ويعزو الباحثون أيضًا التأثير المضاد للالتهابات الذي تسببه المواد الكيميائية النباتية في التوت ، حيث قد يقلل من بعض المخاطر القلبية الوعائية التي تظهر عند الإصابة بالسكري من النوع الثاني  يمكنك اكتشاف الاصابة بالسكري من هنا.

برتقال

البرتقال ، والجريب فروت ، تشير الأبحاث إلى أن استهلاك الحمضيات له آثار إيجابية طويلة المدى على نسبة السكر في الدم ، وكذلك مستويات الكوليسترول ، وذلك بفضل المركب المضاد للالتهابات hesperidin وجرعة صحية من الألياف القابلة للذوبان.

تشير أبحاث إضافية من كلية هارفارد للصحة العامة إلى أن تناول الفاكهة بأكملها ، وليس العصير ، كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

الحمص من افضل  اكلات تناسب مرضى السكر

الحمص ، بالإضافة إلى الفاصولياء والعدس ، هي أطعمة معروفة بمؤشر انخفاض نسبة السكر في الدم ، مما يجعلها خيارات جيدة لمرض السكري ، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن تناول البقوليات قد يكون له في الواقع تأثير علاجي.

في دراسة نشرت عام 2012 في أرشيف الطب الباطني ، استهلك الأفراد المصابون بالسكري من النوع 2 كوبًا من البقوليات يوميًا كجزء من تناولهم للكربوهيدرات لمدة ثلاثة أشهر. بالمقارنة مع المشاركين الآخرين في الدراسة ..

أظهرت آكلة البقوليات اليومية انخفاض أكبر في قيم تحليل السكر التراكمي وانخفاض في ضغط الدم.

زيت الزيتون

إن استبدال الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة بالدهون الصحية غير المشبعة هو توصية أساسية لجميع الأفراد ، ولكن نوع الدهون المستهلكة قد يلعب دوراً أكبر في صحة مرضى السكري من النوع الثاني. ذلك لأن مرض السكري يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يمكن أن يساعد التحكم في الوزن ، والنشاط ، ومراقبة مستويات الجلوكوز من خلال النظام الغذائي ، ولكن من المهم أن تكون الدهون والزيوت القلبية الصحية هي الدهون الأساسية التي تساهم في النظام الغذائي.

ويرتبط استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز ليس فقط مع انخفاض خطر الإصابة بالسكري ، ولكن بعض الأبحاث تشير إلى أنه قد يحسن أيضا استخدام الجلوكوز من قبل الخلايا بفضل آثاره المضادة للالتهابات.

اجعل زيت الزيتون الخاص بك “الذهاب” اليومي عند الطهي واستخدام الزيوت في صلاد السلطة ، وأيضا البحث عن طرق لدمج المكسرات والبذور والأفوكادو ، وأسماك المياه الباردة كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *