التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد الفازلين للجسم والبشرة

فوائد الفازلين للجسم والبشرة كثيرة وغنية عن التعريف، لكن لآسف القليل من النساء لا تعرف ما فوائد الفازلين للجسم، الفازلين هو بمثابة مرهم يتكون من مواد دهنية يتم تصنيعها بشكل أساسي من النفط، وهذة المواد غير قابلة للذوبان في الماء، حيث يتم استخدام الفازلين بكثرة للبشرة الجافة، إذ يعمل هذا المرهم على ترطيب وتليين البشرة، لكن قد تحدث بعض الآثار السلبية، إذ يتم استعمال هذا المرهم من قبل أصحاب البشرة الدهنية، لأن الفازلين يعمل على زيادة تركيز المواد  الدهنية في بشرتهم، الأمر الذي يشكل على حدوث  الآثار العكسية وظهور ما يعرف بالزوانات والحبوب.

فوائد الفازلين عامةً

  • ترطيب البشرة ترطيباً عميقاً، حيث يمكن الحصول على هذا الترطيب من خلال دهن القليل من الفازلين على المناطق الجافة : الأكواع، والركب، ثم تغطية بالقماش او استخدام الجوارب القطنيّة.
  • ضبط الحواجب وتهذيب شكلها، فالفازلين يُغني عن جل الحواجب، من خلال هذا الطريقة يمكن غمس القطن  بالقليل من الفازلين ودهن منطقة الحواجب بهذة المادة.
  • تطويل الرموش وزيادة كثافتها والحفاظ عليها من التساقط.
  • إزالة المكياج بشكل فعّال، حيث يمكنك سيدتي إستخدام الفازلين عن طريق غمس قطنة بالقليل من الفازلين ومسح الوجة، ولكن يجب غسل الوجة بالماء للتخلّص من أي رواسب للمكياج.

مواضيع ذات صلة بالموضوع :