التخطي إلى المحتوى
حبوب خميرة البيرة لزيادة أو خفض الوزن

حبوب خميرة البيرة لزيادة أو خفض الوزن

نتحدث في هذا المقال عن استعمالات حبوب خميرة البيرة لزيادة أو خفض الوزن و نضارة البشرة :

بداية ماهي حبوب الخميرة ؟

يجب ان نعلم بانه لا علاقة اطلاقا بين الخميرة التي تستخدم للخبز وحبوب الخميرة حيث ان حبوب الخميرة المسماة brewers yeast او خميرة البيرة هي bye-productss لعملية تخمير العنب المستعمل لتصنيع البيرة.

استعمالات حبوب الخميرة :

سنتحدث عن الاستعمالات الشائعة حسب المكونات الموجودة في هذه الحبوب :

  • اولا : لزيادة الوزن :

تحتوي على انزيمات هاضمة ومجموعة فيتامينات B (( التي تشمل: الثيامين (B1)، وريبوفلافين (B2)، والنياسين (B3)، وحمض البانتوثنيك (B5)، والبيريدوكسين (B6)، وحمض الفوليك (B9)، والبيوتين (B7)، ))  وبروتينات وأحماض أمينية 

 وكما هو معلوم فالانزيمات الهاضمة وفيتامينات B تفتح الشهية مما يساعد على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية و وجود البروتينات والأحماض الأمينية تساعد على بناء الكتله العضلية مما يساعد على زيادة الوزن بشرط زيادة الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن طريق الطعام .

طريقة الاستعمال : للاستفادة من فتح الشهية لابد من اخذها قبل الاكل بساعة أو ساعتين 

  • ثانيا : تساعد بشكل غير مباشرفي تخفيف الوزن

لانها تحتوي على مجموعة من المعادن واهمها عنصر الكروم وهو مساعد في تحفيز عملية الأيض في الجسم ويعمل على زيادة ال حساسية الجسم للإنسولين مما يساعد على حرق السكر وانتاج الطاقة ويقلل افراز مزيد من الانسولين من البنكرياس مما يقلل تخزين الدهون في الجسم وتساعد مرضى السكري النوع الثاني  type 2 

ومن المآخذ على هذا الاستعمال ان كمية حرق الدهون بواسطة الكروم قليلة جدا مقارنة بما يمكن الحصول عليه من الرياضة .

طريقة الاستعمال : للاستفادة من مفعول الكروم لابد من اخذها بعيدا عن الطعام اي بعد بساعتين مثلا، ولكنّ تبقى نسبة الحرق بسيطة لا يمكن الاعتماد عليها وحدها كليّاً لحل مشكلة السمنة المفرطة، وإجمالا يجب عمل حمية مناسبة وممارسة التمارين الرياضية المناسبة لحالة الجسم للحصول على انخفاض حقيقي في الوزن .

  • ثالثا : لصحة الشعر و الاظافر والبشرة

بسبب احتوائها على العديد المعادن، فهي مكوّنة من أكثر من أربعة عشر معدناً منها: الحديد، والكروم، والزنك، والفسفور، والسيلينيوم، وغيرها، إضافةً إلى أنّها مصدر أساسي للعديد من الفيتامينات الرئيسيّة للحفاظ على صحة البشرة والجلد والعظام والعيون والجهاز العصبي؛ كفيتامينات ب المركّبة، إضافة إلى الهيدروجين والبروتين.

تفيد خميرة البيرة في تحسين صحّة الجلد ومنع ظهور الحبوب والبثور، وتعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وشبابها وحمايتها من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، فتبدو أكثر جمالاً وتألّقاً، كما أنّها تفيد في نفخ الخدود أيضاً.

يمكن تناول حبوب خميرة البيرة،  أو استعمال مسحوق تلك الحبوب كما في الوصفات التالية  :

  • خلطة 1 : 

 المكونات : 

ملعقة كبيرة من خميرة البيرة. ربع كوب من ماء الورد. 

طريقة التحضير والاستعمال:

 تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على قوام يشبه الكريم. ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة. بعدها يغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ ثم تمرر عليه قطعة مبللة بماء الورد. للحصول على أفضل النتائج ينصح باستمرار تطبيق هذه الطريقة والمواظبة عليها.

  • خلطة 2 : 

 المكونات : 

ملعقة كبيرة من خميرة البيرة. ملعقتان من لبن الزبادي.

طريقة التحضير والاستعمال: 

 تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة مع التركيز على منطقة الخدود. ثم يغسل الوجه بالماء وينشف جيداً. يكرر هذا القناع يومياً للحصول على أفضل النتائج. 

التعليقات