التخطي إلى المحتوى
طرق طبيعية لعلاج الكلف العميق

يصاب العديد من الأشخاص خاصةً النساء بالكلف وهو عبارة عن تصبغ لون الجلد باللون البني الداكن والذي يظهر نتيجةً لخللٍ في الهرمونات الأنثوية مثل البروجسترون والأستروجين الأمر الذي يؤدي إلى إفراز المادة الصبغية “الميلانين”، وهناك أسباب أخرة لظهور الكلف أبرزها التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة والحمل واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة رديئة النوعية وقد يكون السبب الآثار الجانبية التي تحدث نتيجةً لتناول بعض أنواع الأدوية، وسنتعرف من خلال موقع نبأ فايف أفضل الطرق الطبيعية التي تعالج مشكلة الكلف العميق.

طرق علاج الكلف العميق طبيعياً

علاج الكلف باستخدام خشب الصندل

  • يُستخدم خشب الصندل المسحوق في تحضير خلطة طبيعية تساعد على علاج البشلاة من الكلف، اخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من مسحوق خشب الصندل وملعقتان كبيرتان من الحليب السائل بالإضافة إلى كمية قليلة من مطحون الكركم يكفي لتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة، ضعي الخليط فوق الكلف ودلكيه بحركاتٍ دائرية لطيفة لبضع دقائق بعد ذلك قومي بشطفه جيداً بالماء العادي.

علاج الكلف باستخدام اللوز

  • يساعد اللوز على تغذية البشرة وعلاجها من التصبغ، ضعي القليل من اللوز في كميةٍ مناسبة من الماء حتى ينتقع ثم اتركيه ليلةً كاملة، وفي اليوم التالي قومي بهرس حبات اللوز حتى يصبح كالعجينة وأضيفي إليه القليل من عسل النحل الصافي وبعد أن تخلطيه جيداً طبقيه على المنطقة المراد علاجها وافركيه لعدة دقائق ثم اغسليه جيداً بالماء.

علاج الكلف باستخدام الخيار

  • يعد الخيار علاجاً طبيعياً فعّالاً في علاج البشرة من الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما يساهم أيضاً في ترطيب البشرة، اخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون وطبقي الخليط على البشرة المتضررة ويُفضل أن تتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعدها قومي بغسله بالماء الدافىء، ولنتيجةً أفضل يجب أن تكرر هذا العلاج مرتين في اليوم.

علاج الكلف باستخدام النعناع

  • اعصري عدد مناسب من أوراق النعناع الطازج ثم طبقي العصير على مناطق تواجد الكلف وبعد مرور ثلاثين دقيقة قومي بشطفه بالماء.

علاج الكلف باستخدام زبدة الكاكاو

  • طبقي كمية مناسبة من زبدة الكاكاو على البشرة المصابة بالكلف ثم دلكيها جيداً بأطراف أصابعك حتى تتغذى البشرة وتتجدد الخلايا وبالتالي التخلص من الكلف والتصبغ.