التخطي إلى المحتوى
علاج البشرة الجافة بزيت الزيتون

البشرة الجافة واحد من احدى المشاكل الشائعة وغير المريحة عندما تواجها خصوصاً في فصل الشتاء، لأن الجسم يحتفظ بالرطوبة، لذلك يحدث جفاف في البشرة وذلك بسبب مجموعة من العوامل التي تشمل الحمامات الساخنة، وكذلك كثرة إستخدام الصابون القاسي وغير ذلك، لذا لا يتم علاج البشرة الجافة في الوقت المحدد يمكن أن ينتج عنه إلتهاب في الجلد.

إسباب جفاف البشرة

  1. العامل الرئيسي لجفاف البشرة هو العامل البيئي، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث تقل مستويات الرطوبة وتمص الطبقة العلياء من البشرة.
  2. الطقس، إلى أن الطقس له تأثير، فإن منتجات العناية في البشرة لها تأثير كبير  على الجلد فالصابون القاسي وكذلك الماء الساخن جدا ً والمياه المعالجة بالكلور تجرد البشرة من الرطوبة الطبيعية.
  3. تعرض الشخص للشمس، وكذلك الغبار يعلب دوراً أساسي في ذلك.

علاج البشرة الجافة

يستعمل زيت الزيتون بمفردة لعلاج البشرة الجافة مع إدخاله بمكونات الأخرى لعلاج جفاف البشرة وقمنا بجمع افضل العلاجات للبشرة الجافة

علاج البشرة الجافة بزيت الزيتون

  •  اخذ ملعقتين من زيت الزيتون، ثم تدليك البشرة بزيت الزيتون على البشرة الجافة لمدة 5 الى 6 دقائق مع الإنتظار لمدة 15 دقيقة اخرى حتى تسمح الزيوت بإختراق الجلد.
  • زيت الزيتون بالعسل، كما هو معروف لدى الكثير أن العسل غني بالمكونات التي تقوم في ترطيب البشرة، ويمنع جفافها لأن له ُ خصائص مضادة لأكسدة قوية تحمي الخلايا من ضرر الجذور الحرة وتعزيز تجديد خلايا الجلد.
  • زيت الزيتون والسكر، نقوم بعمل مزيج من السكر والزيت يعمل كمقشر للبشرة الجافة ويساعدها على التخلص من الخلايا الجافة المتراكمة عليها دون الإضرار بالجلد، إضافة الى ذلك حمض الجليكوليك الموجود بالسكر الذي يساعد في الحفاظ على توازن الزيت المثالي للجلد ويمنعه من الجفاف.

 

التعليقات