التخطي إلى المحتوى
معلومات غريبة جدا
معلومات غريبة

برغم التكنولوجيا التي تحيط بنا من كل جانب في حياتنا التي توفرإلينا كافة أشكال المعرفة، إلا أننا قد نتفاجئ ببعض المعلومات الغريبة عن كثير من الأشياء أو الكائنات من حولنا أو أحداث حدثت في الماضي لانتصور أنها قد صدرت من إنسان، واليوم نقدم لكم نبذة عن هذه المعلومات الغريبة.

معلومات غريبة متنوعة

  • اكتشف العلماء أنه في بعض الأحيان فإن الماء الساخن يستغرق وقتا أقل خلال عملية تجمده، وذلك بالمقارنة بالماء البارد وحاول العلماء التوصل إلى تفسير هذه الحالة أو لمعرفة تلك العوامل التي تتسبب في هذه الحالة إلا أنهم عجزوا عن معرفة أسبابها.
  • بعد قيام العلماء بمراقبة النجوم ومتابعة حركتها ومواقعها، اكتشف فريق من علماء الفلك أن الكون الذي نعيش كجزء منه ليس ثابتا بل يزداد حجمه ويتسع كلما مر عليه زمن، وفي دراسة علمية حديثة لعالم الفلك “إدوين هابل” عند دراسته للمستعرات العظمى البعيدة باستخدام تلسكوب فضائي، اكتشف أنها تتوسّعوأنه توجد طاقة غير قابلة للتفسير أطلق عليها الطاقة المظلمة (dark energy) وهي التي تدفع بعمليّة التوسع المتسارع للكون.
  • بملاحظة العلماء لسلوك بعض الحشرات، اكتشفوا بعض السلوكيات المشابهة لسلوك البشر؛ كلجوئها إلى مايشبه النوم عند الانسان وهو مايسمى بالسبات، حيث تخلد بعض الحشرات للراحة ولاتستيقظ إلا عن طريق منبهات قوية كضوء النهار للحشرات التي تنام ليلا، أو ظلام الليل للحشرات التي تنام نهارا، أو تستيقظ على هجوم من احدى الحيوانات المفترسة.
  • برغم عدم امتلاك العلقة لأي عظام إلا أنها تمتلك 300 سنا صغيرا وحادا ولديها ثلاثة فكوك كل فك يحتوي على 100 سن.
  • استطاع العلماء اكتشاف سلسلة جبال تحت الجليد في أنتاركتيكا عام 1958، وقد أُطلق عليها جبال Gamburstev، ويبلغ ارتفاع هذه الجبال 2.74 كيلومتر، وتمتدّ حتى 1207 كيلومتر.

التعليقات