التخطي إلى المحتوى
جوجل يحتقل بذكرى مولد عمر الشريف
محرك بحث جوجل يتحفل بعمر الشريف

جوجل يحتقل بذكرى مولد عمر الشريف

جوجل يحتقل بذكرى مولد عمر الشريف ، حيث يصادف اليوم الذكرى الـ 86 لميلاد الفنان المصري صاحب الشهرة العالمية حيث ولد فى مثل هذا اليوم 10 فبراير عام 1933.

ويتمثل الاهتمام بعمر الشريف من قبل محرك البحث الشهير جوجل من خلال وضع صورةعمر الشريف على واجهته الرئيسية، احتفالاً بذكرى مولد قيمة فنية مصرية، أضافت للفن العالمي، وعن مولده فقد ولد عمر الشريف، فى الإسكندرية عام 1932، و عشق التمثيل منذ الضغر، وبدأ التمثيل على مسرح فيكتوريا كوليدج التى كان يدرس بها.

قام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاغو، فتاة مرحة ولورنس العرب. ترشح الشريف لجائزة الأوسكار كما نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر ، و تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي ، كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

ولد عمر الشريف باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية من شوام مصر ذوي أصول سورية لبنانية .كان عمر الشريف زميلاً للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا.كانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم ” صراع في الوادي” الذي لقي الكثير من الجماهيرية ما جعل عمر الشريف و فاتن حمامة ثنائي لايفترق

توفى عمر الشريف في 10 يوليو 2015 ، بعد صراع مع مرض الزهايمر.

التعليقات