التخطي إلى المحتوى
كيفية علاج التهابات العظام بالغذاء الصحي
علاج التهابات العظام

علاج التهابات العظام بالعذاء ، أصبحت التهابات العظام من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات، بل وأيضاً انتشر الأمر فيما بين الفتيات نتيجة عدة أسباب، أهمها هو سوء التغذية وهناك أسباب أخرى قد تكون حافز لحدوث التهابات المفاصل، منها بعض أنواع الزكام والعدوى الميكروبية التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم، ومن السهل التقليل من الآلام التي تنتج من هذه الالتهابات من خلال الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة المهمة والتي لها فائدة كبيرة للجسم كله بشكل عام وللعظام بشكل خاص، وهذه الأطعمة نسردها كالتالي

r 1 - كيفية علاج التهابات العظام بالغذاء الصحي
كيفية علاج التهابات العظام بالغذاء الصحي

علاج التهابات العظام بالعذاء

  • زيت بذور الكتان

يحتوي بذر الكتان على أحماض الأوميجا 3 التي تعمل على تقوية جهاز المناعة مما يساعد كثيراً في تقليل الآلام الناتجة عن التهابات العظام.

  طريقة الاستخدام: – تتم من خلال دهن الجزء الذي يوجد به الألم بزيت بذور الكتان بصورة يومية، كما يمكن وضعه على الطعام بديلاً عن زيت الطهي.

الخضروات الورقية

معروف عن الخضروات خاصة الورقية منها أنها غنية جداً بمواد مهمة جداً لبناء الجسم والعظام مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنها غنية بفيتامين ب والذي يعتبر مادة أساسية ومهمة جداً لتقوية العظام، كما أنها تحتوي على معادن مهمة جداً للعظام بصورة عامة وهي الماغنسيوم والكالسيوم.

أما عن أهم أنواع الخضروات الورقية فهي تتمثل في: – الخس والجرجير والسبانخ والملفوف والقرنبيط والبروكلي، تناول هذه الخضروات بصورة مستمرة يساعد كثيراً في الحد من آلام المفاصل.

rr 1 - كيفية علاج التهابات العظام بالغذاء الصحي
كيفية علاج التهابات العظام بالغذاء الصحي

مشروب الكركم والزنجبيل

يتم تناول هذا المشروب عند الشعور بآلام التهابات المفاصل كبديل للمضادات الحيوية التي يمكن أن يصفها الطبيب، كما أن خلط الكركم بقليل من الماء ودهنه على المنطقة المصابة يقلل كثيراً من التهابات المفاصل والآمها.

الأناناس والبابايا

من الفواكه المفيدة والغنية بمضادات الأكسدة التي تخفف من آلام التهابات المفاصل، كما أنها مصدر طبيعي لفيتامين ج الذي بدوره يعمل على تقوية الجهاز المناعي مما يحد من التعرض لأي من الأسباب التي قد تؤدي لحدوث التهابات العظام.

علاج التهابات العظام
علاج التهابات العظام

مشروب العرقسوس

معروف عنه أنه معالج سريع لالتهابات المفاصل، حيث أنه يمنع تكون الإنزيمات التي تؤدي لحدوث التهابات المفاصل والعظام بوجه عام.