التخطي إلى المحتوى
فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور وخلفيات الحمد لله

دائما وأبدا نحمد الله سبحانه وتعالى على كل حال فهو الوحيد الجدير بالحمد والثناء، هو الله الواحد الأحد الفرد الصمد، الحي القيوم، نحمده تعالى في كل وقت وحين، ففضل الله علينا عظيم، من علينا بالخير الكثير وأعطانا من خيراته وعطاءاته التي لاتعد ولا تحصى، نحمد الله في السراء والضراء، في الفرح وفي الحزن، في الرخاء وفي السخاء، فهو المعطي القدير، نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، وهناك الكثير والكثير من الأدعية الرائعة التي تحثنا على حمد الله والثناء عليه وشكره على نعمه العظيمة، وفي هذا المقال سنعرض لكم فضل الحمد لله وأثرها الجميل في حياة كل مسلم ومسلمة.

01 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

فضل قول الحمد لله وآثاره على حياة المسلم

فضائل الحمد لله

05 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

1- الحمد لله هو أفضل الدعاء 

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أفضلُ الذكرِ لا إله إلا اللهُ وأفضلُ الدعاءِ الحمدُ للهِ» (الترمذي:3383). 

2- الحمد هو سبب في محبة الله، لأنه أحب الكلام إلى الله عز وجل،  فعن سمرة بن جندب رضي الله تعالى عنه قال: قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: «أحبُّ الكلامِ إلى اللهِ أربعٌ : سبحانَ اللهِ ، والحمدُ للهِ ، ولا إله إلا اللهُ ، واللهُ أكبرُ . لا يضرُّك بأيِّهنَّ بدأتَ» (مسلم:2137)

06 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

3- الحمد له فضل كبير وعظيم لأنه ذكر في القرآن الكريم فهي من آيات السبع المثاني في سورة الفاتحة “الحمد لله رب العالمين”.

4- الحمد لله سبب لمغفرة الله لذنوب العبد وجلب الرزق له 

5- الحمد لله هي سبب في استجابة الله الدعاء وبركته و نزول المطر

6- الحمد لله تنفض الخطايا جميعها.

07 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

7- الحمد لله هي أحب الكلمات إلى الرسول صلَّى اللهُ عليه وسلَّم مما طلعت عليه الشمس.

8- الحمد لله هي مورد كبير للصدقات فحمدك لله صدقات تخرجها عنك.

9-: الحمد لله هي منبع للحسنات حيث قال رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام-: (إنَّ اللهَ اصطفى مِنَ الكلامِ أربعًا: سبحانَ اللهِ، والحمدُ للهِ، ولا إلهَ إلَّا اللهُ، واللهُ أكبَرُ، فمَن قال سبحانَ اللهِ كُتِبَ له عشرون حسنةً وحُطَّتْ عنه عشرون سيِّئةً، ومَن قال اللهُ أكبَرُ فمِثْلُ ذلك، ومَن قال لا إلهَ إلَّا اللهُ فمِثْلُ ذلك، ومَن قال الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ مِن قِبَلِ نفسِه كُتِبَتْ له ثلاثون حسنةً وحُطَّتْ عنه ثلاثون سيِّئةً، وفي روايةٍ: مَن قال سبحانَ اللهِ كُتِبَ له عشرون حسنةً وحُطَّتْ عنه عشرون سيِّئةً مِن غيرِ شكٍّ. وفي روايةٍ: فمَن قال سبحانَ اللهِ كُتِبَتْ له عشرون حسنةً وحُطَّتْ عنه عشرون سيِّئةً، ومَن قال الحمدُ للهِ فمِثْلُ ذلك، ومَن قال لا إلهَ إلَّا اللهُ فمِثْلُ ذلك، ومَن قال اللهُ أكبَرُ مِن قِبَلِ نفسِه كُتِبَ له ثلاثون حسنةً وحُطَّتْ عنه ثلاثون سيِّئةً).

018 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

10- الحمد لله هي غراس الجنة 

قال رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: «ألا أدلُّك على غراسٍ هو خير من هذا؟ تقول: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر؛ يُغرَس لك بكل كلمة منها شجرةً في الجنة» (صححه الألباني

11- الحمد لله هي وصية سيدنا إبراهيم عليه  السلام  

حيث رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : «لقيتُ إبراهيمَ ليلة أُسرِيَ بي، فقال: يا محمد، أقرِئْ أمتك مني السلام، وأخبرهم أن الجنة طيبة التُّربة، عَذْبة الماء، وأنها قِيعان، وأن غراسَها: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر» صححه الألباني 

12- الحمد لله تجعل الله يذكر العبد وهذا شرف للمؤمن، حيث  قال الله تعالى: {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ} [البقرة:152]

02 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

13- الحمد لله ذكر تتضاعف به الأجور حيث  قال رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : «ألا أدُلُّك على ما هو أكثرُ من ذكرِك اللهَ الليلَ مع النهارِ ؟ تقولُ : الحمدُ لله عددَ ما خلق ، الحمدُ لله مِلْءَ ما خلق ، الحمدُ لله عددَ ما في السمواتِ وما في الأرضِ ، الحمدُ للهِ عددَ ما أحصى كتابُه ، والحمدُ لله على ما أحصى كتابُه ، والحمدُ لله عدَدَ كلِّ شيءٍ ، والحمدُ لله مِلْءُ كلِّ شيءٍ ، وتسبِّحُ اللهَ مثلهنَّ . تَعَلْمهنَّ وعَلِّمْهنَّ عقِبَك مِن بعدِك» صححه الألباني في (صحيح الجامع:2615). 

14- الحمد لله ذكرها  يملأ ميزان العبد حيث قال رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : «الطُّهُورُ شطرُ الإيمانِ . والحمدُ للهِ تملأُ الميزانَ . وسبحان اللهِ والحمدُ للهِ تملآنِ ( أو تملأُ ) ما بين السماواتِ والأرضِ . والصلاةُ نورٌ . والصدقةُ برهانٌ . والصبرُ ضياءٌ . والقرآنُ حُجَّةٌ لكَ أو عليكَ . كل الناسِ يغدُو . فبايِعٌ نفسَه . فمُعْتِقُها أو مُوبِقُها» (مسلم:223).

و قَالَ أيضا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (كلمتانِ خفيفتانِ على اللسانِ، ثقيلتانِ في الميزانِ، حبيبتانِ إلى الرحمنِ: سبحانَ اللهِ وبحمدِه، سبحانَ اللهِ العظيمِ).

020 - فضائل الحمد لله وصور خلفيات الحمد لله جميلة وراقية
صور الحمد لله خلفيات

التعليقات