التخطي إلى المحتوى
محرك بحث جوجل يحتفل بيوم الأرض

يحتفل العالم بيوم الارض، الذي يتم احيائه في هذا الاسبوع من اواخر شهر ابريل الحالي وتحديداً في يوم 22/ ابريل من كل عام، وحيث أن محرك البحث جوجل يشاركنا في مثل هذة المناسبات العالميه وينشر شعارة حول أي مناسبة تستحق الذكر، والذي يسعى لتعريف العالم بيوم تاريخي او ذكرى تستحق أن يقرأ بخصوصها.

2017 04 21 182136 - محرك بحث جوجل يحتفل بيوم الأرض

والكثير من يسأل ما هو يوم الارض، ولماذا يقوم محرك بحث جوجل بإطلاق شعارها نصائح يوم الارض؟، ولما يتم الاحتفال في كل عام، والسؤال يأتي عليها بان هذا اليوم الموافق 22/ ابريل، والمشهور ” بيوم الارض، والهدف الرئيسي من هذا اليوم هو عملية نشر الوعي والاهتمام بمجال البيئة الطبيعية التي نتعايشها بها في كل دقيقة على سطح كوكبا كوب الارض.

يعتبر من أسس هذا اليوم وهذه الذكرى واحياها، هو السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم، وهو عالم بيئي، سعى لنشر ثقافة احياء هذه الذكرى بأمور عديدة، وكذلك قام في نشر الوعي لها من خلال الثقافه البيئية، حينما عقد للمرة الأولى احتفال خاص بيوم الارض، وكان تاريخ 22/ ابريل/1970.

وقد تم نشر ثقافة احياؤة في 141 دولة، وتطلق بمختلف الطرق والطقوس لتنظيم واحياء يوم الارض، واستمر الار طويلا ولسنوات عديده، وحتى اليوم فان العالم لا زال يحتفل به سنوياً، فيما تقام المهرجانات والاحتفالات بخصوصه في اكثر من 175 دولة، كما أن هناك بعض الدول تحتفل وتطلق علية اسم” أسبوع الارض”.