وفاة هناء اسكندر لتلحق بشقيقها حمزة

كتب – احمد ابو اجميل 

توفيت هناء اسكندر البالغة من العمر 24 عاما لتحلق بشقيقها حمزة الذي توفي قبل نحو 4 أشهر، حيث كان شقيقها حمزة مصابا بمرض السرطان كمرض شقيقته، حيث ُ تعاني هناء اسكندر مرض ساركوما السرطان، وهو مرض نادر  جداً ينتشر بين الأشخاص الذي تتراوح أعمارهم بين 15و 35 عاما.

ونشطت بمواقع التواصل الاجتماعي متبنية حملة أطلقها شقيقتها “حمزة” لمحاربة المرض، وكانت تطلع متابيعها على الاعمال الأنسانية، التي تقوم بها في إطار الحملة إلى جانب تفاصيل علاجها.

حيث كانت هناء اسكندر قد تلقت العلاج الكيماوي في مدنية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنها عادت للمملكة العربية السعودية وفقاً لإجراءات وزارة الصحة التي قضت في عودتها لمواصلة العلاج في المملكة.

أجرت الراحلة هناء اسكندر عدد من اللقاءات الصحفية والإعلامية التي تتحدث خلالها حول حملة شقيقها حمزة، والتي أطلق على أسم الحملة “سأقهر السرطان بإبتسامة”، فيما قد نشأ الناشطون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسماً ” بأسم “هناء اسكندر” عبر خلاله المغردون على حزنهم وتعازيهم لأسرة هناء.

يذكر أن شقيق هناء حمزة قد توفي في يناير الماضي، وكان قد ولد بعيب خلقي في القلب حيث كان مقلوباً للأسفل وخضع لعدة عمليات جراحية، قبل أن تبدأ معاناة مع مرض السرطان في المريء، والذي امتد إلى المعدة، ونشر عددا ً من مقاطع الفيديو التوعوية حول مرض السرطان، وتدغو للتفائل لدى المرضى، وقد توفي بسبب التهاب رئوي قد تعرض له.

وقد نشر في وقت لاحق مقطع لهناء اسكندر على قناة العربية، تتحدث فيها عن مرض السرطان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.