أجواء الطقس خلال هذا الأسبوع

اليوم الأحد سجلت المملكة اليوم اعلى معدلاتها لدرجة الحرارة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي ( 4-5) درجة مئوية، حيث تكون الأجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في بعض مناطق المملكة كالعقبة والبحر الميت والاغوار والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

الطقس يوم الاثنين

بحسب تقارير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليوم غد الاثنين وتسود أجواء دافئة نسبياً إلى دافئة في أغلب بعض مناطق المملكة ، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، بحيث تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعه تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

الطقس يوم الثلاثاء

تكون الأجواء يوم الثلاثاء المقبل لطيفة الحرارة في معظم المناطق، ومعتدلة في البحر الميت والاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة تدريجياً مساء يوم الثلاثاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم ويتوقع هطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة على فترات ويصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

طقس يوم الاربعاء

ويطرأ الأربعاء، انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

كما وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 21 – 10 درجات مئوية، وفي غرب عمان 20 – 9، وفي المرتفعات الشمالية 20 – 12 وفي مرتفعات الشراة 19 – 13، وفي مناطق البادية 23 – 8، وفي مناطق السهول 23 – 10، وفي الأغوار الشمالية 28 – 16، وفي الأغوار الجنوبية 27 – 16، وفي البحر الميت 26 – 16، وفي خليج العقبة 27 – 15 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *