الأردن | رياح شرقية من المتوقع أن تعود ابتداء من الإثنين ، تشتد بشكل كبير يوم الثلاثاء وتحذر المزارعين

طقس العرب – رياح شرقية لكن معتدلة عبر المملكة تبدأ يوم الاثنين وتنشط في بعض المناطق نهارًا أحيانًا ولكنها جنوبية شرقية معتدلة بسرعة نشطة مع هدايا قوية من مساء الاثنين / الثلاثاء وحتى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء في معظم أنحاء المملكة ، في سفوح الجبال العالية وفي سفوح وادي الأردن والبحر الميت ، تتراوح سرعة الهدية من 60 إلى 80 كم / ساعة ، وقد تتجاوز هذه القيمة في بعض المناطق الجبلية ، خاصة في الجنوب ، مع هبوب رياح جنوبية شرقية. الجنوب والشرق آثار الغبار والغبار.

تنبيه للمزراعين في الأغوار من تأثيرات الرياح الجنوبية الشرقية

نظرًا للرياح الجنوبية الشرقية التي تهب على المملكة في منتصف الأسبوع ، حذر موقع طقس العرب المزارعين وأصحاب الدفيئة في وادي الأردن من توقع سرعة رياح خطيرة.

والسبب تضاعف سرعة الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية في وادي الأردن ومنطقة البحر الميت حيث تهب الرياح من الجهة الشرقية للجبهة الغربية (عكس العادي).

حيث تصعد الرياح الشرقية نحو سفوح المرتفعات الجبلية الغربية، وتنحدر بسرعة كبيرة جدًا نحو مناطق الأغوار والبحر الميت نظرًا لانخفاض تلك المناطق عن سطح البحر، وبرودة وجفاف الرياح الشرقية، مما يجعلها ثقيلة الوزن وبالتالي تتضاعف حدتها وسرعتها عندما تنحدر من سفوح الجبال الغربية التي يزيد ارتفاع بعض القمم فيها عن 1700 متر نحو الأغوار والبحر الميت التي ارتفاعها اكثر عن -200 متر عن مستوى سطح البحر.

كما ويُنصح بتجنب السباحة في البحر الميت أثناء هبوب الرياح الشرقية ولاسيما يوم الثلاثاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *