الحكومة المحلية تعلن حالة طوارئ معتدلة في المملكة

طلبت وزارة الإدارة المحلية من غرف الطوارئ الرئيسية وغرف الطوارئ بالبلديات ولجنة الخدمات المشتركة إعلان حالة الطوارئ المتوسطة في جميع مناطق المملكة اعتبارًا من منتصف ليل الأحد (الأحد / الاثنين) ، اعتمادًا على تطور وباء. محبط.

كما طلبت الوزارة (100) غرفة طوارئ في البلديات ، و (20) غرفة طوارئ تابعة للجنة الخدمات المشتركة وغرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة قد تصاحب الأحوال الجوية وإبقاء عمان على علم بها. التطورات في الوقت المناسب غرفة الطوارئ الرئيسية. من خلال نظام الإسعافات الأولية بالوزارة.

توجه إدارة الإدارة المحلية البلديات ومجالس الخدمات المشتركة والشؤون البلدية لضمان جاهزية الآليات والمعدات وفرق الاستجابة والإمدادات المستمرة لحالات الطوارئ وتتبع النقاط الساخنة والجداول والمنحدرات والعبارات والطرق الرئيسية في أقرب وقت ممكن و تعامل مع أي حوادث على الفور.

ودعت الوزارة البلديات ولجان الخدمات المشتركة ومكاتب الشؤون البلدية في مناطق وأقاليم المملكة إلى التنسيق والتعاون بشكل كامل مع وزارة الأشغال العامة والرؤساء الإداريين والعمليات وإدارات الطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الداخلية والدفاع المدني. القوات المسلحة الأردنية وبلديات عمان الكبرى … المواقع ، ونكرر ما يلي ضمان التواصل المستمر مع المواطنين.

وتؤكد وزارة الإدارة المحلية أن المواطنين الذين يعيشون بالقرب من المناطق المنخفضة وجداول الأودية والمنحدرات والعبارات والنقاط الساخنة الخطرة في فصل الشتاء ، يحتاجون إلى الابتعاد عن هذه المناطق لحماية حياتهم وحياة أسرهم وعائلاتهم.

كما تطلب الوزارة من البلديات الاستمرار في التحقق من مراكز إيواء الطوارئ الخاصة بها في حالة التعامل مع أي حالات طوارئ من قبل غرف الطوارئ أو غرف الطوارئ الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *