الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة للتعامل مع التطورات الوبائية

عقد مجلس الوزراء ، مساء اليوم الأحد ، اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء بشر خصونة ، ناقش خلاله توصيات اللجنة الإطارية للتعامل مع وباء كورونا والمتعلقة بتطور الوضع الوبائي في المملكة.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة ووزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيصدر أمر دفاع وطني جديد وفقًا لقانون الدفاع الوطني (13) لسنة 1992 استجابةً لقانون الدفاع الوطني. إلى التصعيد الأخير للوضع الوبائي.

وأوضح الشبول في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن أمر الدفاع الجديد سيشمل مجموعة من الإجراءات من بينها اعتماد شهادة لقاح تاجية جديدة (جرعتان) كشرط وحيد لجميع الموظفين الرسميين والمراجعين. . منشآت الإدارات والقطاع العام والخاص اعتباراً من بداية العام الجديد عام 2022.

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء وجه خلال الاجتماع الجهات المختصة بتعزيز أنشطة الرقابة والتفتيش على جميع المرافق العامة والخاصة لضمان الالتزام بإجراءات السلامة والاحترازية ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافة مادية.

وأضاف الشبول أن الإجراءات الجديدة تشمل حث المواطنين وجميع المقيمين بالمملكة فوق 18 عاما ، وخاصة من تجاوزوا الخمسين عاما ، على تلقي جرعة ثالثة من لقاح كورونا المنعش.

وبحسب شبول ، فإن هذه الإجراءات تشمل أيضًا إبلاغ الوالدين بالحصول على موافقتهم (اختياري) لتطعيم الفئة العمرية بين 12 و 17 عامًا.

وذكر أن رئيس مجلس الوزراء حث جميع الجهات المختصة على التطبيق الصارم لأوامر الدفاع والإخطارات والتعليمات الصادرة عنه استجابة للوضع الوبائي في المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *