الصندوق المعونة الوطنية موعد صرف مخصصات دعم المحروقات

سيبدأ صندوق عون الدولة هذا الأسبوع في تحويل مخصصات دعم الوقود للمستفيدين منه في شهري يوليو وأغسطس والبالغ عددهم 220 ألف مستفيد ، بحسب القائم بأعمال مدير عام صندوق عون الدولة ، عائلة برق الدامور

.

وقال الدامور ، الأحد ، إن الصندوق “سيسعى إلى دفع التوزيع النقدي المعتمد بآلية الحكومة حيث سيتم إرساله إلى المستفيدين من مخطط دعم الصندوق إلى جانب التوزيع النقدي المعتاد” ، موضحا أن “الفئات التي سيتم استلامها هي: بحسب المملكة ، تستفيد 120 ألف أسرة من برنامج الدعم النقدي الموحد بالإضافة إلى 100 ألف أسرة تستفيد من برنامج المساعدة المالية الشهرية.

وذكر أن الصندوق أنشأ آلية لتوزيع هذه المدفوعات بحيث تكون حصة 8 دنانير لأسرة مكونة من شخص إلى شخصين ، و 11 دينار لأسرة مكونة من 3 إلى 4 أفراد ، و 11 دينارًا للأسرة المكونة من خمسة أفراد أو أكثر. الاعضاء تكون حصة الاسرة المشكلة 14 دينارا.

وأضاف الدامور أن “التحويلات النقدية ستتم من خلال الحساب البنكي أو المحفظة الإلكترونية للمستفيد بنهاية الشهر” ، حيث أن توزيع الدعم يهدف إلى الحد من تأثير هذه الفئات على تأثير ارتفاع أسعار النفط العالمية حسب اعتمادها. على سعر المشتقات النفطية المحلية.

ووافق مجلس الوزراء في الجلسة الماضية على آلية اصدار وتوزيع دعم الوقود للمستفيدين من صندوق العون الحكومي وطلبة الجامعات غير القادرين وقطاع النقل العام والبالغة 30 مليون دينار.

وبحسب الآلية ، سيتم تخصيص نحو 16 مليون دينار لمدة ستة أشهر من بداية تموز حتى نهاية العام ، منها نحو 2.66 مليون دينار شهريا لدعم الأسر المستفيدة من صندوق العون الحكومي ، أي حوالي 21.6 10000 أسرة اعتبارًا من أغسطس.

كما خصصت الحكومة نحو 4 ملايين دينار لدعم نحو 74 ألف طالب جامعي عاجز من الذكور والإناث ، و 5 ملايين دينار لدعم تشغيل خطوط النقل العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *