“النقل البري”: نعمل على تصنيع سيارات كهربائية و “هاتشباك” لسيارات الأجرة العامة

وأكدت هيئة النقل البري ، الخميس ، أن “العمل جار للسماح” باستخدام السيارات الكهربائية و “الهاتشباك” في سيارات الأجرة العامة ، مشيرة إلى أن السلطات تعاملت مع ذلك.

وقال طارق الحباشنة ، رئيس هيئة النقل البري ، لـ “المملكة” إن هناك رسائل تتعلق بمسألة السماح للسيارات الكهربائية والهاتشباك.

“لقد أدى ارتفاع المشتقات النفطية إلى زيادة تكاليف التشغيل ، لذلك سوف أوضح. سنتواصل مع جميع الأطراف مرة أخرى ، سواء كانت وزارة الداخلية ، أو جهاز الأمن العام ، أو الجمارك ، حتى يتم تشكيل لجنة لدراسة وأوضح الحباشنة أن مواصفات سيارات الأجرة الصفراء من أجل فهم الزوايا الفنية لتعديلها والسماح باستخدام هاتشباك يجب أن تراعي أيضًا مخاوف السلامة العامة وتأثيرها على سلامة الركاب الذين يستخدمون هذه المركبات “.
قالت هيئة تنظيم النقل البري ، الخميس ، إنها ستضع آلية لدعم المشغلين الذين يستثمرون في قطاعي الركاب والشحن.نظراً للارتفاع الذي طرأ على أسعار المشتقات النفطية في الفترات السابقة.

وقال حباشنة إن هذا التوجه جاء نتيجة لارتفاع أسعار المحروقات والتي تحرص الهيئة على عدم زيادة الكلفة التشغيلية على المشغلين أو المستثمرين في هذا القطاع بالإضافة إلى موضوع سيارات الكهرباء.

سيكون لنا متابعة بهذا الموضوع حتى يتم أيضا إعطاء فرصة بتجديد سيارات التاكسي الأصفر والسماح لها بالعمل على نمط التاكسي الكهرباء” بحسب الحباشنة.

وأوضح الحباشنة أن السيارات العاملة على التطبيقات الذكية مسموح لها أن تعمل على نمط الكهرباء وحتى الهايبرد.

“موضوع سيارات الكهرباء موضوع حديث لكن أصبح الآن أمرا واقعا ونلاحظ أن هنالك زيادة على إقبال المواطنين على شراء هذه المركبات بالتالي سيكون هنالك أيضا تنسيق مع محطات الوقود والجهات الأخرى لتوفير خدمات شحن كهرباء لهذه السيارات التي تعمل على الكهرباء بحيث أن لا يكون هناك تأخير وتتوفر الخدمة في كل المناطق التي بالمملكة” وفق الحباشنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *