تبدأ أسعار الكهرباء الجديدة المدعومة اليوم

بدأ دعم التعريفة الجديدة يوم الجمعة ، وسيتم تعليق العمل على التعريفات الحالية ، في حين تجاوز عدد العدادات المسجلة لتلقي التعريفة المدعومة المليون.

وبحسب هيئة تنظيم الطاقة والمعادن ، بلغ عدد العدادات المسجلة للاستفادة من تعرفة الكهرباء المدعومة مليون و 100 ألف متر.

تهدف الوكالة إلى دعم الأسر الأردنية بشكل مباشر وتقليل تكاليف الكهرباء في بعض قطاعات الاقتصاد من خلال برنامج تنظيم تعرفة الكهرباء لتقليل تكاليف التشغيل ، وبالتالي زيادة قدرتها التنافسية وتوسيع فرص العمل.

من خلال المنشورات السابقة استعرضت الجهات أنواع دعم فاتورة الكهرباء والتي تشمل دعم ثابت يتم خصمه بشكل مباشر من الفاتورة الشهرية وقدره (2.5) دينار شهرياً لإجمالي الاستهلاك الشهري عند (51-200) كيلوواط ساعة للمستخدمين بإجمالي شهري. استهلاك ما بين (201-600) كيلوواط ساعة يتم اقتطاع مبلغ (2) دينار مباشرة من الفاتورة الشهرية لضمان تعويض تأثير التعرفة الجديدة على فاتورتهم الشهرية.

كما يتم دعم مشتركي تعرفة الكهرباء المدعومة حسب تقسيم الاستهلاك: وهي تتمثل في تقليص عدد التقسيمات من 7 إلى 3 على النحو التالي: 1-300 كيلو واط ساعة / شهر بسعر 5 قروش لكل كيلوواط ، من 301-600 كيلو واط ساعة / شهر ، 10 حصان لكل كيلوواط ، أكثر من 600 كيلو واط ساعة / شهر ، 20 حصان لكل كيلوواط.

وبحسب السلطات ، فإن الفئات التي تستفيد من تعرفة الكهرباء المدعومة في القطاع المنزلي هي: جميع المنازل الأردنية والاشتراك لمرة واحدة ، حيث يمكن للأسر الاختيار ولكن مع إمكانية دعم أكثر من متر للعمل أو لأفراد الأسرة الذين يدرسون في بلد آخر. المقاطعة في ظل ظروف خاصة.

باستثناء القطاع المحلي (العقارات ، إضاءة سلالم المباني وتشغيل المصاعد ، وما إلى ذلك) ، فإن هذه العدادات ليست مدعومة بقوة.
كما يتم دعم مشاريع الطاقة المتجددة الصغيرة الحجم التي تبلغ 3.6 كيلوواط أو أقل.

وأكدت السلطات في وقت سابق أن كل من لديه فاتورة كهرباء شهرية قدرها 50 دينارا أو أقل (ما يعادل 600 كيلووات) لن يتأثر. و. س ، ربما يسقط قليلا.

وقالت الهيئة “لا يشترط استخدام العداد باسم المستفيد للحصول على سعر الكهرباء المدعوم” ، مؤكدة أنه يمكن التمتع بسعر الكهرباء المدعوم مباشرة بالتسجيل في الموقع دون الحاجة إلى إرفاق دعم الكهرباء. . سند الملكية أو عقد الإيجار.

يمكن للمستفيد تقديم شكوى أو اعتراض عبر الموقع ، مؤكداً أنه للاستفادة من سعر الكهرباء المدعوم ، بالإضافة إلى بياناتك الشخصية ، ستحتاج أيضًا إلى فاتورة العداد التي يرغب المستفيد في دعمها عند التسجيل.

وجددت السلطات التأكيد على ضرورة التسجيل على موقع “kahraba.gov.jo”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *