تحذر إدارة الأرصاد الجوية:تدني مدى الرؤية بسبب الغبار بالأردن

لا تزال المملكة يوم الجمعة ، تحت تأثير كتلة هوائية جافة وساخنة من شبه الجزيرة العربية ، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أكثر دفئًا من سرعتها بنحو (5-4) درجات مئوية ، ويكون الطقس حارًا في أغلب الأوقات. أما المملكة والبادية ووادي الأردن والبحر الميت والعقبة فهي شديدة الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتتحول أحياناً إلى شمالية شرقية.

وحذرت هيئة الأرصاد في تقريرها من خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة ما بعد الظهر ، واحتمال انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار في منطقة البادية.

تنخفض درجات الحرارة قليلاً غداً السبت ، مع طقس حار وجاف في المرتفعات والسهول الجبلية ، وجو حار جداً في البادية ووادي الأردن والبحر الميت والعقبة ، مع تكون السحب على ارتفاعات عالية في الجزء الجنوبي من المملكة والرياح شمالية غربية. ، بسرعات معتدلة تنشط في بداية المساء خاصة في الشرق. ستنخفض درجات الحرارة قليلاً مرة أخرى يوم الأحد.

أصبح الطقس حارًا نسبيًا في الجبال العالية ، مع طقس حار في مناطق البادية ووادي الأردن والبحر الميت والعقبة ، وتشكيلات السحب على ارتفاعات عالية ، ورياح شمالية غربية معتدلة وأحيانًا نشطة.

ويظل الطقس حارا نسبيا في أعالي الجبال يوم الاثنين ، مع طقس حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع تكوينات السحب على ارتفاعات عالية ورياح شمالية غربية معتدلة وأحيانا نشطة.

تتراوح درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة اليوم من 24 إلى 38 درجة مئوية في شرق عمان ، ومن 22 إلى 36 درجة في غرب عمان ، ومن 21 إلى 34 درجة في المرتفعات الشمالية ، ومن 19 إلى 33 درجة في مرتفعات صلاح ، ومن 23 إلى 42 درجة. في منطقة البادية ، و 23 درجة في السهول – 38 ، وادي الأردن الشمالي 26-42 ، جنوب غور الأردن 29-43 ، البحر الميت 28-42 ، خليج العقبة 28-43 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *