تعرف على الفئات المستثناة من عطلة عيد المولد النبوي الشريف

يترقب العديد من الأردنيون يوم عطلة ذكرى مناسبة عيد المولد النبوي والموافق يوم الأربعاء يوم 27/09/2023، وذلك بعد صدور بلاغ من رئيس الوزراء بهذا الأمر.

كما وقد حدد البلاغ  17 أيلول الجاري الفئات المستثناة من قرار العطلة، وهي الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها الدوام وليس العطلة وذلك لإدامة الحياة العامة.

اما فيما يخص العاملين في القطاع الخاص، فقّد بينت وزارة العمل في تصريح سابق لها ان عطلة يوم المولد النبوي الشريف، الذي يصادف يوم الأربعاء المقبل تشمل العاملين في القطاع الخاص.

حيث نصت المادة 59 من قانون العمل ” على انه إذا اشتغل العامل في في عطلته الأسبوعية او أيام الأعياد الدينية او العطل الرسمية التي يتقاضى لقاء عمله عن ذلك اليوم أجر إضافياً لا يقل عن (150%) من أجرة المعتاد.

وفي وقت سابق اصدر الدكتور بشر الخصاونة يوم الأحد الماضي، بلاغاً رسمياً بتعطيل الدوام يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر أيلول لعام 2023؛ وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما ونص كذلك البلاغ ان تعطل كافة الوزارات والدوائر الرسمية والهيئات والمؤسسات والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة اعمالها احتفاءً بهذه المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *