حجب 17 تطبيق لنقل الركاب غير مرخص في الأردن

وزيرة النقل وسام التهتموني كشفت أنه تم حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص ( يعمل بشكل غير شرعي) في الأردن، وخاطبه شركات عالمية من أجل رفعة عن متاجرها حيث استجابة شركة آبل وسيتم رفعها هلال الفترة المقبلة.

وخلال اجتماع نيابي قالت التهتموني، اليوم الأحد، ان تطبيقات النقل التي تعمل بشكل غير شرعي ( غير مرخصة) تشكل خطراً اجتماعيا واقتصاديا، لافتة ان التطبيقات الغير مرخصة قد لا تكون امنة للأشخاص التي يستخدمونها بالمقارنة بالتطبيقات المرخصة بالإضافة أنها تفوت دخلا اقتصاديا على الدولة.

واضافت التهتموني ان التطبيقات غير شرعية تنافس بالتطبيقات المرخصة بالاسعار والتسعيرة المنخفضة، مؤكدة أن هذه التطبيقات لا تدفع الرسوم التي تدفعها التطبيقات المرخصة حيث تدفع نحو 400 دينار للحصول على الترخيص للعمل عدا عن الاشتراكات الاخرى مثل التأمين وشهادة حسن السيرة والسلوك للسائقين وغيرها من الإجراءات الأخرى التي تجعل التطبيقات المرخصة اكثر أمانا للاستخدام.

وأشارت التهتموني إلى أن الوزارة خاطبت الجهات ذات العلاقة لتنظيم عمل التطبيقات الذكية وحجب التطبيقات المخالفة التي تنافس غير مرخصة في الأردن، حيث أنها مرخصة في دول أخرى لكنها غير مرخصة في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *