خبر هام للطلاب يخص المنح والقروض

خلال القرار الأخير لمجلس الوزراء والمتعلق بدعم الطالب وهو العودة الى النظام والتعليمات القديمة التي كانت مطبقة في العام الماضي.

  1. يتم انتظار صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على النظام الذي يوقف العمل بالنظام الجديد ونشره في الجريدة الرسمية.
  2. بعد ذلك سوف تقوم وزارة التعليم العالي مباشرة بإعلان النقاط المحتسبة للطلبة التي تنطبق عليهم الشروط، كما اتاحت فتح باب التقديم طلبات الاعتراضات الإلكترونية وفي الوقت نفسه هو تقديم طلبات الحالات الإنسانية وتحميل الوثائق والتي تستمر لمدة 7 ايام
  3. بعد ذلك سوف تحتاج الوزارة قرابة شهر ونصف لمعالجة جميع الاعتراضات وإعادة تدقيق الوثائق
  4. بعد ذلك تحتاج الوزارة قرابة شهر ونصف لمعالجة جميع الاعتراضات وإعادة تدقيق الوثائق المحملة وتدقيق احتساب النقاط ثم تنفيذ عملية الترشيح وإعلان النتائج النهائية وإرسالها للجامعات.
  5. العودة للنظام والتعليمات القديمة تعني أن المعدل المطلوب هو مقبول وليس جيد وأن طلبة السنة الأولى سيتنافسون على المنح الجزئية والقروض وأنه يمكن للإخوة الحصول على أكثر من منحة …..الخ من إلغاء جميع التعديلات.

كما وأعلن دولة رئيس الوزراء ستعمل الوزارة على إعداد نظام وتعليمات جديدة توجه الدعم للطالب الفقير وسيتم تطبيقه اعتبارا من العام القادم بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *