صرف عيدية للأسرة العفيفة

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، يوم الأحد الماضي، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الزكاة، وإقرار موازنته للعام الماضي 2023 المعتمدة من قبل مكتب التدقيق المحاسبي.

بدورة قرر المجلس من صرف عيدية 30 دينار للأسرة المنتفعة شهريا وأسر الايتام بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد مع راتب شهر آذار الحالي وإقامة افطار للأيتام وأسرهم بمراكز المحافظات في يوم اليتيم،

 

حيث أقر المجتمعون الخطة الإعلامية والدعائية للصندوق للحق على فريضة الزكاة، والموافقة على تعديل التعليمات الناظمة لصندوق الزكاة وهيكلة التنظيمي ضمن الطرق المعتمدة والقانونية.

ووافق المجلس من صرف قسائم شرائية قيمة كل منها 30 ديناراً بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، وتجهيز 8000 طرد تمويني قيمة كل طرد 25 دينارا بالتعاون مع المؤسسة العسكرية المدنية.

وكذلك تم الموافقة لبعض لجان الزكاة من صرف القسائم الشرائية لتوزيعها على الأسر العفيفة ( الفقيرة)،إضافة إلى شراء 150 راس ماعز ضمن مشاريع الصندوق لتأهيل العديد من الأسر العفيفة.

 

وأقر المجلس من دفعة جديدة من الغارمات ممكن تنطق عليهم الشروط سيتم من خلالها السداد عن 100 غارمة، وكف الطلب عنهم، فضلا عن ترميم 8 منازل للأسر العفيفة، في مختلف مناطق المملكة بعد اجراء الدراسات اللازمة لها.

اقرا ايضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *