صندوق المعونة الوطنية : صرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي لـ ٩٦ ألف أسرة

 

بدء اليوم السبت ، صندوق المعونة الوطنية من صرف الدعم النقدي الأسرة الفقيرة المتسفيدة مم برنامج الدعم المالي المؤقت تكافل 3 وكذلك الدعم التكميلي ( تكافل 1).

فيما تحدث مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور ، اليوم السبت إن الصندوق حول الدعم النقدي المؤقت لنحو 96 ألف أسرة من الأسرة المستفيدة من البرنامجين تكافل 3 وتكافل 1 إلى الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية بمبلغ اجمالي 19.5 مليون دينار.

وفيما بين أن تحويل الدفعة الثالثة من القائمة الأولى التي جرى شمولها ببرنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3) هو عن شهري آب وأيلول الماضيين، موضحًا أن هذا التحويل يشمل أيضا الدفعة الثالثة للمستفيدين من برنامج “الدعم التكميلي” (تكافل1)، وهو عن أشهر تموز وآب وأيلول.

وفيما يتعلق بالقائمة الاضافية من برنامج “الدعم النقدي المؤقت” (تكافل 3)، أشار الضمور إلى أنه سيجري تحويل مخصصاتها للأسر المستفيدة والبالغ عددها 50 ألف أسرة خلال أيام.

وعلى صعيد متصل، بلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة ببرنامج المعونة المالية الشهرية المتكررة في صندوق المعونة الوطنية 1257 أسرة في شهر آب الماضي.

وذكر تقرير لأعمال الصندوق لشهر آب الماضي، انه تم ايقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 730 أسرة، وتم تخفيضها عن 142 أسرة، ليرتفع عدد الحالات التابعة للبرنامج التي جرى مسحها 3681 أسرة.

واشار الى أن 437 أسرة جديدة استفادت من برنامج المعونات المالية الطارئة (العادية والفورية) و62 أسرة جديدة استفادت من برنامج التأهيل الجسماني و94 أسرة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة.

واضاف ان عدد زيارات التحقق الميداني لأسر برنامج المعونات المالية (المعونة التكميلية) قد بلغ 1257 زيارة، و12 زيارة لبرنامج الدعم التكميلي (تكافل 1)، و2152 زيارة لبرنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3).

وبين التقرير أن التحويل النقدي عن طريق البريد، شمل 448 أسرة استلمت من خلال مكاتب البريد، و 79296 أسرة استلمت من خلال بطاقة الصراف الآلي.

يذكر أن صندوق المعونة استقبل 193 شكوى واستفسارا لبرنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل3)، فيما بلغ عدد التظلمات التي تم قبولها لذات البرنامج 26 تظلما، واستقبل مركز الدعم والمساندة في صندوق المعونة 52693 اتصالا متعلقا بشكوى أو استفسار، وبلغ عدد الحالات التي تم إغلاقها 50234 حالة، و2459 حالة قيد المتابعة.

للاستعلام عن حالة طلبكم للدعم او اي استفسار اخر 

https://wp.me/p8ozoT-5ze

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *