طقس الاردن خلال الفترة المقبلة.. اليكم تقرير عن حالة الطقس

استنادا إلى الخرائط الجوية المحاكاة للأحوال الجوية، يظهر أن منطقة بلاد الشام، بما في ذلك المملكة الأردنية ستشهد تغيرات جوية متعددة خلال بداية الأسبوع القادم تظهر هذه التوقعات أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع حتى نهاية هذا الأسبوع لكنها سوف تبدأ الانخفاض بشكل ملموس اعتبارا من يوم الأحد القادم.
وفقًا لتقارير خبراء الأرصاد الجوية، يتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها الطفيف في المملكة بنهاية هذا الأسبوع، حيث ستتجاوز قليلاً معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام تسيطر أجواء حارة نسبيا على معظم المناطق، فيما ستكون درجات الحرارة عالية جدا في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت و العقبة.

من المتوقع أن يشهد الأردن تأثيرا متزايداً للكتلة الهوائية الحارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، سيتسبب ذلك في ارتفاع إضافي في درجات الحرارة، وبشكل خاص يوم السبت، حيث ستكون أعلى من معدلاتها المعتادة بما يقرب من 3-5 درجات مئوية. ستكون درجات الحرارة العظمى حوالي منتصف الثلاثينيات مئوية في العاصمة ومعظم المدن الأردنية، بينما ستتجاوز الأربعين درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

لكن يبدو أن هذا الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة سيتغير قريبا وسوف يتجه إلى المنطقة كتلة هوائية معتدلة من ناحية الحرارة ومن المتوقع أن تبدأ تأثيرها على المملكة اعتبارا من يوم الأحد وبفضل الله، ستؤدي هذه الكتلة الهوائية إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة، حيث ستصبح أدنى من المعدلات الاعتيادية لهذا الوقت من العام ستكون الأجواء معتدلة نهارا في المناطق الجبلية وحارة في باقي المناطق، بينما ستكون لطيفة في ساعات الليل وقد تميل إلى البرودة في المناطق الجبلية العالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *