“مجلس الوزراء” يعتمد نظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية
الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية

اعتمد اليوم مجلس الوزراء نظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، وذلك في جلسة التي تم عقدها اليوم الأحد الموافق 20 اغسطس 2023، حيث أكد سيادته أن هذا النظام جاء بهدف تنظيم الأحكام المتعلقة بتشكيل لجنة الإعتراف والمعادلة، وذلك بهدف تحديد المهام والصلاحيات الممنوحة لهم، كما أوضح سيادته أن التقديم سيكون إلكترونياً من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، وفي السطور التالية سنعرض لكم تفاصيل جلسة اليوم بالكامل، لذلك واصل معنا عزيزي القراءة حتي النهاية.

نظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية

اعترف مجلس الوزراء اليوم بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، حيث أوضح أن هذا القرار جاء من أجل تحديد المهام والصلاحيات، كما جاء أيضاً من أجل فتح باب الاعتراض علي قرارات لجنة المعادلة لمرة واحدة فقط، فمن خلال هذا النظام سوف تحصل اللجنة علي صلاحية النظر في الاعتراضات المقدمة علي القرارات الصادرة عنها.

تشكيل محكمة بلدية غرب إربد لسنة 2023م

أقر المجلس خلال جلسة اليوم علي تشكيل محكمة بلدية غرب إربد لسنة 2023م، حيث جاء ذلك نتيجة الحاجة الماسة لبلدية غرب إربد لوجود محكمة مختصة في الجرائم، وذلك بهدف الحد من انتشارها وحماية أموال البلدية وموجوداتها.

كما قرر المجلس أيضاً إحالة الدكتورة نجوى القبيات الأمين العام لوزارة التربية والتعليم وللشؤون الإدارية والمالية للتقاعد.

نظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *