من هنا رابط التسجيل في الجامعات الرسمية في الأردن

بدء اليوم الأثنين استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية وذلك عبر موقع القبول الموحد، حيث أكد مجلس التعليم العالي على ضرورة التزام الجامعات بالطاقة الاستيعابية للتخصصات، وهو الأمر الذي أدى الى تجميد 114 تخصصاً في مرحلة الدبلوم (الشامل) المتوسط و 74 في مرحلة البكالوريوس.

كما ولفت مهند الخطيب الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى ان هذا التجميد “مؤقت ويخضع للتقييم”.

وأضاف الخطيب إن الإيقاف والتجميد يمكن ان يتوقفا نهاية الفصل الدراسي الأول شريطة تقديم نجاح تقييم التخصصات وتبعا لأعداد الطلبة الذي سيتخرجون من الجامعات الرسمية والمعاهد المتوسطة.

كما وبين الخطيب ان وحدة تنسيق القبول الموحد، قد اعلنت يوم أمس عن موعد تقديم طلبات الإلتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية لمرحلة الدراسية البكالوريوس للعام الدراسي 2023 – 2024.

وقال الخطيب أن الطلبة تسطيع التسجيل بدءا من يوم الاثنين الموافق 21-08-2023 حتى الساعة الثانية عشر ليلاً من يوم الاثنين الموافق 28-08-2023 وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الآتي قسم مرحلة البكالوريوس (www.admhec.gov.jo).

حيث يقوم الطالب الاردني الحاصل على معدل 65% فأكثر الدخول على الموقع الإلكتروني المشار إليه، وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع الرسوم وقيمته (15) دينارً وذلك من خلال استخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني آي _فواتيركم (eFAWATEERcom).

وبين الخطيب تقديم طلب الاستفادة من المكرمة السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين العسكرين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى ( مكرمة الجيش، أصبح إلكترونياً من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية عبر الرابط الآتي demc.jaf.mil.jo

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *