نتائج الثانوية العامة الأمن يتوعد مطلقي العيارات النارية ومعيقي “السير”

أكد مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة ، اليوم ، على ضرورة التضامن المجتمعي لإزالة كل المظاهر والانتهاكات السلبية التي تهدد أمن المجتمع وسلامة أفراده ، وأهمها: ظاهرة إطلاق النار في بعض الأحيان.

وأمر اللواء المعايطة بتكثيف الإجراءات الميدانية والتشغيلية والاستخباراتية وفق خطط مدروسة بعناية لرصد هذه الظاهرة التي تعد جريمة بحق المجتمع ، والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة لردعهم. .

جاء ذلك خلال اجتماع أمني ترأسه مدير الأمن العام بحضور مساعديه وعدد من كبار القادة والمديرين لمتابعة عدد من القضايا الأمنية ، من أهمها تعزيز الأمن والطمأنينة بالنسبة له. المواطنين والمقيمين أثناء إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة.

وأكد اللواء المعايطة أهمية الحفاظ على مستويات عالية من الثقة العامة التي تتمتع بها مديريات الأمن العام وكافة تشكيلاتها. في ظل العلاقة الأمنية والإنسانية المستمرة التي قامت على أساس المعاملة العادلة والاحترام لأفراد الأمن والمواطنين.

وصرح مدير الأمن العام: “سنقف حاجزا منيعا لحماية الأمن ، ونقف في وجه كل من يهدد أمن وسلامة المجتمع ، من خلال الانتشار الميداني ، والرقابة الآلية والبشرية ، والمتابعة. ورود أنباء عن حوادث إطلاق نار وتحقيقات حتى القبض على مطلق النار وصاحب المناسبة وضبط أسلحة “.

وشدد مدير الأمن العام على ضرورة تنفيذ الخطط المرورية الموضوعة لتنظيم المرور وضمان التنقل الآمن للمواطنين ، وكذلك منع المسيرات التي تعرقل حركة المرور والممارسات التي تعرض مستخدمي الطريق للخطر ، وكذلك ملاحقة مرتكبيها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم. بأشد الإجراءات الممكنة بحقهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأشار اللواء المعايطة إلى أن الإجراءات المتخذة إلى جانب نشر الوعي المجتمعي ساهمت في الحد من هذه الظاهرة الفتاكة التي تسبب إصابات ووفيات لأبرياء دون ذنب من جانبهم ، وأننا سنواصل مكافحتها. حتى يتم استئصاله تمامًا من مجتمعنا.

وأمر إدارات المرور بزيادة الانتشار والرقابة البشرية والميكانيكية ، بما في ذلك كاميرات المراقبة الثابتة والطائرات المسيرة ، لضبط جميع المخالفات المرورية التي تحدث سنويًا بالتزامن مع إعلان نتائج التخرج من الثانوية العامة ، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقها ، و لمنعهم من تعريض الحياة العامة للمواطنين للخطر أو تعطيلها.

وأشار مدير الأمن العام إلى المسؤولية التربوية والمجتمعية الملقاة على عاتقنا وكافة أفراد المجتمع للمساهمة في نبذ مثل هذه المظاهر حفاظاً على المجتمع من عبث الأفراد غير المسؤولين وإرساء السلامة لجميع المواطنين والمقيمين.

كما أعلنت مديرية الأمن العام عن تخصيص رقم الواتس اب (0797911911) للإبلاغ عن حالات طلقات نارية واستلام الصور ومقاطع الفيديو ، بسرية تامة ، مع متابعة جادة للمعلومات ، مشيدة الجميع بضرورة التعاون في الإبلاغ عنها بناء على الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية لإنهاء هذه الظاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *