هام من وزارة الصحة حول التسجيلات الصوتية المتداولة  بشأن مطعوم “MR”

المقطع الصوتي الذي تم تداوله من تسجيلات حول مطعوم “MR” عاريه عن الصحة، وتضر بالأمن الصحي والمجتمعي في الاردن، هذا ما أكده وزير الصحة فراس الهواري ، اليوم السبت.

وأضاف هواري عبر برنامج الأردني نبض البلد والذي يبث على قناة رؤيا، أن وزارة الصحة بدأت مع التنسيق مع النيابة العامة ووحدة الجرائم الإلكترونية في ملاحقة أصحاب تلك التسجيلات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت إدانته.

وطالب الهواري من أصحاب التسجيلات التي انتشرت عبر مواقع التواصل إحضار الأدلة، خاصة أن اللقاح أثبتت فاعليتها ومجربة، وأكملت كافة الإجراءات للسماح في تداولها في الاردن.

ولفت هواري ان اللقاح تم استخدامه في الأردن قبل 10 ساعات من خلال حملات منذ عام 1979م نفذتها الوزارة أي قبل 40 عاماً، متسائلاً لماذا يتم استهداف الأردن في هذا الوقت ؟ علماً أن الحصبة منتشرة في كافة إنحاء دول العالم.

وأشار ان اللقاح المستورد من الهند لن يصل الى الأردن، والحملة ستنطلق في منتصف الشهر المقبل، ومن يدعمها ويعززها وعي المواطنين انفسهم ” واضاف هواري قائلاً ” لن نغامر في صحة أبنائنا وارجو المواطنين عدم الالتفات الى الشائعات.

وفي الختام قال الهواري : أن الكرة الآن في ملعب الحكومة ممثلة بوزارة الصحة وليس الأهالي والأردن تعامل بشكل رائع مع جائحة كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *