هل ستطبق الحكومة حظرا أو اغلاقا شاملا في المرحلة المقبلة؟
حظر شامل

أكد رائد الشبول الأمين العام للأوبئة والأمراض المعدية بوزارة الصحة ، أن الحكومة لم تتخذ إجراءات جديدة للتعامل مع الوضع الوبائي الراهن.

بالأمس ، قال إنه لا توجد نية لتبني الإغلاق أو أي شكل من أشكال الحظر في المستقبل ، مؤكدًا أن الأبحاث أثبتت أن الإغلاق لا جدوى منه ، وأشار إلى أنه في بداية الوباء ، لم يكن لدى العالم خبرة في ذلك. يستجيب. مع الفيروس ، لذلك خلعوه ، لكن الآن كل شخص لديه القدرة على الاستمرار في الاهتمام بأي تطور لهذا الفيروس

وأكد أن النظام الصحي قادر على الاستجابة للوباء والمستشفيات والكوادر الطبية والصحية على أتم الاستعداد. وقال الشبول إن أبرز الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا هم من لم يتم تطعيمهم أو كبار السن الذين تم تطعيمهم؟ سيرة ذاتية مرضية

وقال إن المنحنى الوبائي يتحرك في اتجاه مستقر نسبيًا ، مشيرًا إلى أن متحولة Omicron أخف من الطفرات السابقة ، ودعا المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة.

وشدد على الحاجة إلى جرعتين من اللقاح والجرعات المنشطة لمن تم تطعيمهم بالفعل. وقال: “لا يمكننا منع أي مواطن من حضور التجمعات أو الأنشطة لأنها تنتهك حقوق الإنسان ، لكن يجب اتباع إجراءات السلامة والتطعيمات”.

من جهة أخرى ، أكد شبول أن الحجر المؤسسي للأردنيين المصابين بفيروس كورونا الطافر “أوميكرون” سيكون مجانيًا وستتحمل الدولة التكلفة ، بينما الحجر المؤسسي لغير الأردنيين سيكون حجرًا مؤسسيًا بتمويل ذاتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *