وزير التربية يعلن نتائج امتحانات الكيمياء الإيجابية

وزير التربية يعلن نتائج امتحانات الكيمياء الإيجابية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة إن 691 طالبا وطالبة سجلوا علامات كاملة في مادة الكيمياء من أصل 200 نقطة ، بمعدل نجاح 77.9 في المائة بعد الانتهاء من التصحيح يوم الجمعة.

وأكد طبيب المحافظة في تصريح للبتراء أن نتائج تصحيح الامتحان أظهرت زيادة في نسبة نجاح مادة الكيمياء أعلى من الدورات السابقة في نفس الموضوع ، مبينا أن طلبة المدارس الحكومية في العاصمة عمان وفي المحافظات حققوا هذه الدرجات ، مبينا سلامة الامتحان وطبيعة الأسئلة الواردة فيه ، فضلا عن ملاءمة الوقت المخصص له للإجابة على المتطلبات.

ونفت الدكتورة محافظة الاعتداءات على وزارة التربية والتعليم ، مؤكدة أن مدة وطبيعة الأسئلة في الامتحان كانت مثل أي اختبار آخر وأن المحتوى المقدم كان منهجيًا ويحتوي على ألفاظ نابية للحقائق ، بهدف تقويض إجراءات وزارة التربية في إدارة الامتحان بطريقة مهنية لضمان تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأشار وزير التربية إلى القائمين على الاعتداء إلى أن الوزارة علمت بالهجوم ، مسلطا الضوء على كفاءة أساتذة ومشرفي وزارة التربية والتعليم الذين كتبوا أسئلة الاختبار في امتحان الثانوية العامة.

وأكد في هذا السياق أن وزارة التربية والتعليم لن تتردد في قبول أي أخطاء قد تكون حدثت في الامتحانات وتصحيحها بما يضمن حقوق الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *