حالة الطقس ليومين الاربعاء و الجمعة
حالة الطقس ليومين الاربعاء و الجمعة

تفاقم تأثير كتلة الهواء الساخن ، الأربعاء ، عندما كانت درجات الحرارة أعلى من المعتاد بنحو 3-4 درجات مئوية في هذا الوقت من العام ، مع طقس حار في الجبال والسهول ، وحار جدا في الجبال. البادية ووادي الأردن والعقبة ، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

غائم إلى ارتفاعات معتدلة إلى مرتفعة في جنوب وشرق الأردن ، مع احتمال ضئيل لسقوط أمطار محلية في أجزاء من جنوب الأردن في وقت مبكر من المساء. وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة ونشطة في بعض الأحيان.

حذر مكتب الأرصاد الجوية في تقريره من مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد الظهر ، ومخاطر ترك الأطفال في سيارات مغلقة وترك مواد قابلة للاشتعال في المركبات ، مما يتطلب كميات كبيرة من سوائل الشرب.
وتتراوح درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة بين 22-37 درجة مئوية في شرق عمان ، و20-35 درجة في غرب عمان ، و19-33 درجة في المرتفعات الشمالية ، و17-4 درجة في مرتفعات صلاح.

24-41 في منطقة البادية ، 22-37 في السهول ، 26-41 في شمال وادي الأردن ، 30-43 في جنوب وادي الأردن ، 28-42 في البحر الميت و29-42 درجة مئوية في خليج الأردن. العقبة.

وذكر التقرير أن الطقس سيستمر غدا الخميس حارا في الجبال والسهول ، مع طقس شديد الحرارة في البادية ووادي الأردن والعقبة ، مع تكوينات السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية ، خاصة في جنوب وشرق الأردن والشمال الغربي. . الرياح معتدلة ونشطة في بعض الأحيان.

ستنخفض درجات الحرارة قليلاً يوم الجمعة ، مع طقس حار بشكل عام مع بعض الغطاء السحابي في المرتفعات المتوسطة إلى العالية في جنوب وشرق الأردن ، ورياح شمالية غربية معتدلة ، ونشاط عرضي.

ويظل الطقس حارا بشكل عام يوم السبت مع هبوب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة ونشاط متقطع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *