البحرين اكتشاف 80 مليار برميل نفط صخري

البحرين اكتشاف 80 مليار برميل نفط صخري

أعلن وزير النفط البحريني محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة اليوم الاربعاء في المنامة، البحرين اكتشاف 80 مليار برميل نفط صخري ، ما يجعل من المملكة الصغيرة قوة نفطية.

وقال الوزير في مؤتمر صحفى ان العمل جار لتحديد الكمية التى يمكن استخراجها من الحقل، مشيرا كذلك إلى أن الحقل يحتوى على كمية من الغاز الطبيعى تراوح بين 10 و20 تريليون قدم مكعب.

هذا ويعتبر النفط والغاز الطبيعي من الموارد الطبيعية الهامة في البحرين، و تملك البحرين حاليا حقلا واحدا للنفط ، وتنتج من حقلها الوحيد 50 ألف برميل يوميا ، كما انها تنتج 150 ألف برميل اضافي من حقل ابو سعفة الذي تشترك فيه مع السعودية لتلبية معظم احتياجاتها النفطية.

ويقع الحقل في منطقة خليج البحرين الواقعة في المنطقة الغربية من حدود المملكة وبمساحة تقدر بنحو ألفي كيلومتر مُربع. وهذا أول اكتشاف في البلاد منذ عام 1932، تاريخ تدشين أول بئر للنفط فيها.

وقال وزير النفط البحريني ان فريق الاستكشاف بالهيئة الوطنية للنفط والغاز يقوم حالياً “ببذل جهود مضاعفة للوصول بالحقل المكتشف إلى مرحلة الانتاج خلال 5 سنوات”.

كما يجري العمل على دراسة “الجدوى الاقتصادية” لهذا الاكتشاف، مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “هيليبرترون” الأميركية للتحضير لعمليات حفر آبار إنتاجية في الحقل الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *