أليكس ستاموس سيترك الفيسبوك في أغسطس

أليكس ستاموس سيترك الفيسبوك في أغسطس

قال مصدر أن رئيس أمن المعلومات في الفيسبوك أليكس ستاموس سيترك الفيسبوك في أغسطس آب، كما ستشهد الشركة تغيرات بوجود خلافات داخلية تتعلق بالطريقة التي يجب ان يتعامل بها شبكة التواصل الاجتماعي  مع دورها في نشر معلومات خاطئة.

أضاف المصدر أن أدارة الفيسبوك سحبت من ستاموس مسؤولية التصدي المعلومات الخاطئة التي تنشر برعاية الحكومة، ولن يتسن الوصول إلى تعليق.

أليكس ستاموس ستيرتك الفيسبوك في أغسطس

صحيفة نيويورك تايمز

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أليكس ستاموس كان متحمساً بقوة داخل الشركة للتحقيق والكشف عن النشاط الروسي على فيسبوك مما تسبب في ذكر لكبار المديرين التنفيذي بمن فيهم شيريل ساندبيرج  مدير العمليات في الشركة، وقالت الصيفحة أن مسؤوليات ستاموس تغيرت في ديسمبر كانون الاول وبعد ذلك قال أنه سيغادر الشركة.

كما نقلت الصحيفة عن موظفين محليين وسابقين في الفيسبوك قولهم إن ستاموس اقتنع بالبقاء في منصبه حتى أغسطس آب للإشراف على انتقال واجباته لأن المديرين التنفيذين رأوا  أن خروجة سيبدو سيئاً.

إدارة الفيسبوك
إدارة الفيسبوك

الفيسبوك

فيما تتعرض سمعة الفيسبوك للهجوم بسبب أتهامات بأن روسيا استخدمت أدوات موقع التواصل الاجتماعي الشهير الناخبين الأمريكيين وذلك من خلال نشر أخبار تثير الخلاف وزائفة قبل انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2016 وبعدها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *