الأردن حالة الطقس خلال فتره العيد

طقس العرب – لا سمح الله ، من المتوقع أن تتعرض المملكة لضغط همسيني يوم السبت ، لذا سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى ، وستبقى أعلى بضع درجات من سرعتها. وادي الأردن والبحر الميت شديد الحرارة ، وتظهر السحب الداكنة في بعض أجزاء من الشرق على ارتفاعات متوسطة إلى عالية.لكن ابتداء من فترة الظهيرة والمساء بدأت درجات الحرارة تنخفض بشكل تدريجي وسريع خاصة في الجزء الغربي من المملكة.

معتدل الكتلة الدافئة لتؤثر على المناطق الغربية يوم الاحدتأثر الجزء الغربي من المملكة يوم الأحد بشكل خاص بالكتلة الجوية البحرية المعتدلة ، فوفقاً لخارطة الطقس للمركز العربي للأرصاد الجوية ، انخفضت درجة الحرارة بشكل ملحوظ يوم الأحد ، مقتربة من سرعة هذا الوقت من العام ، ويميل الطقس إلى الاتجاه المعاكس. تكون باردة في الصباح وتظهر السحب المنخفضة في الجزء الشمالي من المملكة. ، بعد الظهر وبعد الظهر يتحول تدريجياً إلى ربيع معتدل في العديد من المناطق ، مع درجات حرارة قصوى في القرن الحادي والعشرين حار نسبيًا في المدن الكبرى ، وادي الأردن وأجزاء من الصحراء ، مع درجات حرارة تصل إلى منتصف الثلاثينيات.

رياح نشطة وغُبار خاصة في جنوب وشرق المملكةتهُب رياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُثيرة للأتربة والغُبار يوم السبت، وتتحول بعد الظهر إلى غربية تنشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال70كم/ساعة في جنوب المملكة، تعمل على تشكل للموجات الغُبارية وحدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية على المناطق والطرقات الصحراوية.لكن يوم الأحد تكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومصحوبة بهبات قوية خاصة في شرق المملكة الأمر الذي سيعمل على استمرار تشكل للموجات الغُبارية في المناطق والطرقات الصحراوية.ليالي مُعتدلة إلى مائلة للبرودةتميل درجات الحرارة الليلية للانخفاض الملموس ليل السبت/الأحد وخلال ليل الأحد/الاثنين ويكون الطقس مُعتدلاً مع ساعات المساء والليل الأولى، لكن مع ساعات الليل المُتأخرة والفجر يميل الطقس للبرودة خاصة في السهول والجبال تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية ولاسيما في المناطق الشمالية وتظهر تدريجيًا كميات من الغيوم المُنخفضة شمال المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *