الأوقاف تعلن عن توزيع 1،000 قسيمة ومساعدة نقدية بقيمة 100 دينار

وزير الاوقاف يفتتح الملتقى الخيري في منطقة الزرقاء الهاشمية

افتتح الدكتور محمد الخلايلة ، وزير الأوقاف ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزكاة ، ملتقى الخير واليوم الطبي المجاني اليوم الثلاثاء في الحي الهاشمي بمحافظة الزكاة.

وقال الخلايلة إن الزكاة ركيزة عظيمة فرضها الله تعالى على حق الفقراء في ثروات الأغنياء ، وأشار إلى أن الزكاة مذكورة في مواضع كثيرة وأهميتها في الآيات القرآنية وأحاديث الرسول. ، ودورها في بناء مجتمع رحيم قائم على أسس متينة.

وأضاف أن الوزارة تعمل جاهدة على إقامة منتديات خيرية وأيام طبية مجانية ، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الزكاة وبرنامج الوقف ومستشفى المقاصد الخيري. الوصول إلى احتياجات المواطنين والتصرف بناءً على الأوامر الملكية.

وقال إن تكاليف إدارة صندوق الزكاة ورواتب الموظفين تتحملها الموازنة العامة للدولة ، بينما يقوم صندوق الزكاة بتحصيل الزكاة وصرفها في مصارفه الشرعية.

وأوضح الخلايلة أن 250 أسرة في محافظة الزرقاء يتقاضون رواتب شهرية من صندوق الزكاة ، و 78 يتيمًا يتلقون دعم الأيتام ، بالإضافة إلى تمويل ثلاثة مشاريع إعمار وترميم منزل.

وتضمن الملتقى توزيع 1،000 قسيمة بقيمة 30 ديناراً لكل منها ، ومساعدة نقدية بقيمة 100 دينار لكل منها لـ50 يتيم و 50 طالباً جامعياً ، بالإضافة إلى توزيع 600 طرد غذائي من مانح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *