بدء التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج اعتبارا من اليوم

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأوقاف أن التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج للأردنيين وأهالي قطاع غزة المقيمين في الأردن ، خلال موسم الحج 1443 هـ -2022 ، يوم الأربعاء ، عبر بوابة الحج الإلكترونية. الأرض المقدسة محمد خليل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي يوم الثلاثاء إن التسجيل سيبدأ يوم الأربعاء 13 أبريل وينتهي يوم الخميس 21 أبريل 2022.

للتسجيل في موسم الحج الحالي ، يجب على المسجل أن يولد بين 15 يوليو 1957 و 31 ديسمبر 1975 ، سواء أكان أصيلًا أم أصيلًا.

وناشد الخلايلة المستوفين للشروط والراغبين في التسجيل بدفع أصل 200 دينار فقط ، ومن يعيد الأصيل بعد انتهاء التسجيل على النحو الذي تحدده وزارة الحج والعمرة والفروع معفون من قسط.
وأشار إلى أنه يمكن الدفع من خلال أي من فواتيرك أو من خلال زيارة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني.

وبخصوص المودعين لدى صندوق الحج ، أوضح الخلايلة أن المودعين برصيد 3000 دينار اكتمل بحلول الأول من تموز 2016 يحق لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق. المودعون غير مطالبين بدفع أي مبلغ عند التسجيل.

وأضاف الخلايلة أن موسم الحج الحالي لن يكون بكامل طاقته وسيتم تحديده بقرار من السلطات السعودية.

وسبق أن قررت السعودية زيادة عدد الحجاج لموسم حج هذا العام إلى مليون حاج من داخل وخارج المملكة ، على أساس الحصص المخصصة للدول ، مع مراعاة النصائح الصحية.

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية ، إن موسم حج هذا العام سيتم وفق عدة أنظمة ، حيث تنطبق على الفئة العمرية التي تقل عن (65) عامًا وفقًا للتقويم الميلادي ، وتتطلب استكمال التحصينات بتقويم معتمد. الجرعة الأساسية من لقاح Covid-19. وزارة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *