بيان هام من وزارة التربية والتعليم للطلبة وألياء الأمور
بيان هام من وزارة التربية والتعليم للطلبة وألياء الأمور

وبحسب الأمين العام ، أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات لمديري المدارس التي أكملت طاقتها الاستيعابية بعدم قبول أي طلاب جدد وفتح قوائم لاستقبال الطلاب الراغبين في التحويل من خاص إلى حكومي. نجوى قبيلات ، وزارة الإدارة والتعليم المالي.

قالت الأسبوع المقبل ، قبل بدء العام الدراسي ، سيتم إنشاء مدرسة ذات نوبات ليلية وسيبدأ العمل لتوجيه جميع الطلبات المقبولة في قائمة الاحتياط إلى تلك المدرسة.

وأضافت أن مدراء التعليم تلقوا تعليمات بقبول الطلبات من الراغبين في الانتقال من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية مدرجة في قائمة الانتظار والعمل على إنشاء مدرسة في الفترة الليلية لأولياء أمور الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة لضمان ذلك. لا يحرم الطلاب من الوصول إلى المدارس الحكومية وهم من اختصاص وزارة التربية والتعليم. المدارس متاحة حاليًا وتذكر أن النظام الصباحي قد اكتمل.

وقالت إنه سيكون هناك اكتظاظ في بعض المناطق مثل القويسمة والزرقاء وبعض المدارس في إريد وقصبة عمان، حيث تم تخفيض المساحة المتاحة إلى ما دون 1 متر لكل طلب داخل الغرفة الصفية حتى نتمكن من العودة للتعليم الوجاهي للطلاب جميعاً.

وفيما بالاستعداد لبدء العام الدراسي، أكدت قبيلات أن الوزارة ستكون جاهزة لاستقبال العام الدراسي الذي سيبدأ في 31 آب الحالي، لكن هناك تحديات تتعلق بالمقاعد والكتب المدرسية التي يتوقع الإنتهاء من توريدها للوزارة في 25 الشهر الحالي.

وقالت إن نسبة توريد الكتب المدرسية للوزارة بلغت 80% ما عدا الكتب المُطورة التي استلمتها الوزارة من المركز الوطني للمناهج مؤخراً، في المقابل فإن عملية تصنيع المقاعد مستمرة حتى يتم تزويد المدارس بحاجتها من المقاعد كاملة.

وكشفت قبيلات عن تغيير لبعض مقررات الثانوية العامة ( الرياضيات، والفيزياء والكيمياء والأحياء)، حيث ستكون مناهج جديدة، مؤكدة أن تعديل المناهج يأتي تدريجياً على 3 مراحل لكل منهاج، و العام الحالي كانت المرحلة الثالثة من هذا التعديل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *