تعرف على الأطعمة التي اذا تم تسخينها في المايكرويف تنفجر

من أكثر الأجهزة التي لا يمكن الأستغناء عنها في المنزل هو جهاز الميكروويف ولكن على الرغم من ذلك، لا يمكننا تسخين جميع أنواع الأطعمة في جهاز المايكرويف، والسبب هو أن هنالك بعض الأنواع التي من الممكن أن تنفجر بداخله أثناء تسخينها، ما قد يسبب الكثير من المشاكل.

وحسب ما ذكر موقع “إنسايدر insider” العالمي، فإن هناك ٧ أطعمة التي لا يمكننا تسخينها داخل المايكرويف:

1_ ينصح بعدم تسخين اللحوم في المايكرويف، حيث تعد اللحوم المصنعة تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة، خطيرة جداً عند تعرضها لأشعة جهاز المايكرويف، حيث تسبب عملية أكسدة الكوليسترول، التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يعرضنا إلى العديد من أمراض القلب والشرايين.

2 _ الأطعمة التي تحتوي على ورق الألومنيوم، قد تتسبب باشتعال جهاز المايكرويف، لذلك علينا أن لا نقوم بتسخين الأطعمة أبداً المغلفة أو الموجودة في أواني أو علب مصنوعة من الألمنيوم داخل هذا الجهاز،  لأن الألمنيوم سوف ينصهر ويُسبب شرارات متطايرة تحرق المايكرويف من الداخل، كما تؤدي أوراق الألومنيوم إلى فقد القيمة الغذائية ما تؤدي إلى أضرار خطيرة.

3 _ عند تسخين البيتزا داخل المايكرويف، تفقدها هشاشتها وتركيبتها بالكامل، بالإضافة إلى حدوث احتجاز البخار داخل البيتزا، ما يؤدي إلى انفجارها.

4 _ يؤدي تسخين الأرز في المايكروويف بالكثير من الأحيان إلى التسمم الغذائي، وذلك بسبب أشعة المايكرويف القوية التي تؤدي إلى احتراق الأرز واحتجاز البخار في داخله.

5 _ ينفجر البيض من الداخل عند تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة داخل الميكروويف ، ويتسبب بمصنع مواد سامة مضرة بالجهاز الهضمي فضلا عن الرائحة الكريهة.

6 _ عند تسخين الخضراوات الورقية في المايكرويف، تفقد قيمته الورقية، كما تعد الأشعة الجهاز وحرارته تجعل هذه الخضراوات تفرز مادة النترات، التي تتحول فيما بعد إلى مادة “النيتروزامين” الذي قد يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان.

7_ عند طهي المأكولات البحرية في الميكروويف تؤدي الأشعة الصادرة منه إلى صنع كمية كبيرة من البخار فيها، ما يفقد المأكولات البحرية الكثير من قيمتها الغذائية، لأن بطبيعة تلك المأكولات حساسة جداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *