تفاصيل جديدة حول 60 ألف فرصة عمل للأردنيين

عرض مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل، الدكتور عون يوم الاثنين، في اجتماعين منفصلين، مزايا برنامج التشغيل الوطني أمام كل من جمعية وكلاء السياحة السفر، وجمعية المدارس الخاصة.

وأشار النهار، خلال الاجتماع الأول الذي حضره نائب رئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية سهيل هلسه، والاجتماع الثاني الذي حضره عامر القصص من لجنة المدارس الخاصة في غرفة تجارة، أن أولوية وزارة العمل تشغيل الأردنيين في القطاعات والأنشطة الاقتصادية كافة بمختلف محافظات المملكة.

 وهدف البرنامج حسب ما تحدث للنهار، إلى توفير وظائف لها ديمومة، ويعتمد ذلك على فرص العمل التي يجري توفيرها من القطاع الخاص في جميع ألوية ومحافظات المملكة، مضيفا أن نجاح برنامج التشغيل الوطني سيكون العامل الرئيس فيه القطاع الخاص؛ لأنه الأساس في تصميمه بالكامل. 

وأكد أن الهدف من برنامج التشغيل الوطني (تشغيل 2022) هو الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، مضيفا أن البرنامج يعتمد على فرص العمل المتاحة والمتوفرة لدى القطاع الخاص، والتي تدرجها الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية. 

وبين النهار أن “الفئة العمرية المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني هي من 18 إلى 40 عاما، من الباحثين عن العمل، لافتا إلى شريطة أن تكون الشركات أو المؤسسة الراغبة في التسجيل أردنية ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

 ووضح أنه خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يساهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لمدة 6 أشهر؛ ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل و10 دنانير بدل مواصلات، و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.

ودار حوار موسع في اللقاءين حول تفاصيل التقديم للبرنامج وآلية الاستفادة منه من قبل أعضاء جمعية وكلاء السياحة السفر وأعضاء جمعية المدارس الخاصة.

وأشاد الحضور في الاجتماعين بفكرة برنامج التشغيل الوطني الذي يتيح لقطاعاتهم الاستفادة من البرنامج، والاختيار المباشر للأيدي العاملة اللازمة لقطاعاتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *