ترأس الهيئة القضائية لمحكمة بداية عمان المختصة بجرائم الفساد القاضي أحمد العمري وعضوها القاضي الدكتور مرزوق العموش ، وحضر النائب العام للنزاهة ومكافحة الفساد عاطف. شخص استخدم التزوير مع علمه بحكمه وسجن لمدة ست سنوات بعد محاولته مصادرة 1.5 مليون دينار من رصيد امرأة متوفاة.

وجرمت الهيئة المخالف في جلسة علنية اليوم (الخميس) وقررت تغريمه 750 ديناراً ، وهو قرار يمكن الطعن فيه أمام المحكمة المختصة.

يُظهر قرار الإدانة أنه بعد المصادرة ، فإن العقوبة التي يجب أن ينفذها المجرم هي 3 سنوات من العمل المؤقت ، و 3 سنوات من السجن لمدة محددة ، و 6 سنوات من السجن. وحكم عليه بالحبس وغرامة مقدارها 750 دينارا لتضمين المصاريف الادارية والقضائية العرضية للقضية.

وبرأت السلطات الجاني من جنحة التزوير ، تكررت عشر مرات لعدم كفاية الأدلة ، ولم يكن مسؤولاً عن جنحة الشروع في الغش ، حيث كانت أحد عناصر التزوير الأدبي المنسوب إليه.

وأظهر قرار الإدانة أن المجرمين استخدموا 10 حوالات مالية مزورة واستخدموها لإعدام متوفاة بقيمة 1.5 مليون دينار. عثر قاضية متقاعدة تعمل كمحامية على التزوير واتصل بورثتها. تمت الشكاوى والملاحقات وأثبتت للمحكمة أنه ارتكب جريمة وأنه لم يستطع الحصول على الأموال رغم صدورها من التحويل المصرفي إلى الحساب.

والجدير بالذكر أن هذا السجين قد أدين بجرائم متعددة في قضية سابقة وقضى 21 عامًا من الأشغال المؤقتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *